صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأرصاد: اليوم .. درجات الحرارة فى كاترين «2 تحت الصفر» .. وأمطار غزيرة فى كافة الأنحاء

27 يناير 2016



كتب - إبراهيم رمضان


شهدت القاهرة ومعظم محافظات الجمهورية صباح أمس حالة من الطقس السيئ نتيجة هطول الأمطار الغزيرة على كافة الأنحاء مما أدى إلى ارتباك فى الحركة المرورية.
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أمس استمرار الانخفاض الشديد فى درجات الحرارة وسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد  والرياح شمالية غربية تنشط فى السواحل الشمالية وجنوب البلاد.
وقالت الأرصاد إن درجات الحرارة ستنخفض فى سانت كاترين لتصل إلى 2 تحت الصفر بينما تكون فى أسيوط وفى القاهرة 6 درجات مساء وفى سوهاج 3 والصغرى فى الإسكندرية 9 درجات.
وفى سياق متصل أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، حالة الطوارئ، بسبب سوء حالة الطقس وهطول الأمطار من خلال اتخاذ حزمة من الإجراءات الاحترازية لتلاشى أى من الأضرار التى تؤثر على الحيوانات بالسلب وتؤدى إلى نفوقها.
وقال الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان: إن إدارة الحدائق اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية، بسبب سوء الأحوال الجوية حيث تم تأمين الحديقة  تمامًا منعًا لدخول أى أمطار قد تؤذى الحيوانات، من خلال عمل مظلات وتندات لحماية الحيوانات والطيور، وتغطية الأماكن المفتوحة بالبلاستيك لمنع تسرب المياه داخل الحدائق.
 وأضاف: إنه تم عمل فرشات من قش الأرز للحيوانات وفتح المبيتات وتقديم الأغذية المصنعة والأعلاف ذات القيمة البروتينية العالية التى تساعد على التدفئة، مثل العسل الأبيض والفاكهة.
وأكد أنه يتم فرش مبيت الحيوانات بقش الأرز وتقديم وجبات إضافية لمواجهة برودة الجو، وتقفيل الجحور لمنع تجمع المياه، كما يتم فتح بيوت المبيت للحيوانات، إضافة إلى المتابعة البيطرية طبقًا للاحتياجات الخاصة بكل حيوان عن طريق ترمومتر خاص بكل حيوان.
 وأوضح «رجائى»، أن هناك متابعة مستمرة لجميع الحدائق ولا توجد أى آثار سلبية على جميع الحيوانات المتواجدة بالحدائق على مستوى الجمهورية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss