صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: تعديل نظام تكليف المهن الطبية والكشف المبكر عن السكر فى 12 محافظة

27 يناير 2016



كتب - محمود جودة


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تطبيق مشروع الكشف المبكر عن مرض السكر من خلال 13 عيادة بمستشفيات وزارة الصحة، فى عدد من محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن المشروع يهدف إلى رفع الوعى الصحى بمرض السكر لدى الجمهور، والكشف المبكر لمرحلة ما قبل مرض السكر، ومعرفة نسبة المعرضين للإصابة بالمرض، بما يقلل من معدلات الإصابة، وكذلك حصر حالات السكر المكتشفة، بما يسمح بالتدخل فى مرحلة مبكرة للمرض ويقلل من مضاعفاته.
وأوضح د. خالد مجاهد - المتحدث الرسمى للوزارة - أن مشروع الكشف المبكر لمرض السكر يقدم خدماته ضمن خدمات العيادات الخارجية بمستشفيات «المنيرة العام  شبرا العام بالقاهرة، أبوقير العام بالإسكندرية، أم المصريين العام بالجيزة، السويس العام بالسويس، الإسماعيلية العام بالإسماعيلية، الفيوم العام بالفيوم، بنى سويف العام ببنى سويف، المنشاوى العام بالغربية، سوهاج العام بسوهاج، المنصورة العام بالدقهلية، العريش العام بشمال سيناء، قنا العام بقنا»، لافتا إلى وجود بعض اللوحات الإرشادية عن هذه العيادات داخل أروقة المستشفيات وطبيعة عملها.
وفى سياق متصل أصدر الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان قرارا جديدا يقضى بتعديل نظام تكليف الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وهيئات التمريض والفنيين الصحيين والفئات الطبية الفنية المساعدة ، وفقا للتوزيع الجغرافى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss