صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محاولات الإرهابية اليائسة تفشل فى تعكير صفو المصريين فى ذكرى يناير

26 يناير 2016



المحافظات إلهام رفعت وأسامة فؤاد وحجاج سلامة وحنان عليوه ومحمد الشريف


فشلت المحاولات المستميتة للجماعة الإرهابية فى تعكير صفو المصريين فى ذكرى عيد الشرطة وثورة 25يناير حيث أشعل العشرات من أنصارها النيران فى اطارات الكاوتشوك بشارع 15 مايو ببهتيم شبرا الخيمة، فى محاولة لإرباك حركة المرور وفروا هاربين بعدما توجهت قوات الأمن للشارع لمطاردتهم وإخماد النيران.
 وفى غضون ذلك قام خبراء المفرقعات والحماية المدنية بتفكيك عبوة ناسفة عثر عليها أسفل أحد الأتوبيسات بمنطقة موقف أتوبيسات السوبر جيت بمحرم بك فى الإسكندرية.
 كما تمكن خبراء المفرقعات بمديرية أمن البحيرة، من تفكيك قنبلة هيكلية زرعها مجهولون بجوار مكتب بريد بولين دائرة مركز شرطة كفر الدوار.
وفى سياق آخر ضبطت أجهزة الأمن ببنى سويف 8 من المنتمين لجماعة الإخوان لاتهامهم بإدارة صفحات تحريضية على مواقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) ضد قوات الجيش والشرطة والتخطيط للتظاهر فى ميادين محافظة بنى سويف فى ذكرى 25 يناير وكشفت التحقيقات أن للصفحات الإخوانية عددا آخر من الأدمن يديرونها من خارج البلاد.
وفى سياق ذى صلة نفى العميد خلف حسين مدير المباحث الجنائية فى بنى سويف ما نشر على صفحة (ثوار بنى سويف الإرهابية) على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) قيام عناصر الإرهابية بحرق سيارته.
وأكد مدير المباحث الجنائية أن ما نشر على صفحتهم الوهمية لا أساس له من الصحة مؤكدا أن مديرية الأمن اتخذت كافة التدابير الأمنية لتأمين مخارج ومداخل المحافظة والطرق السريعة بالأكمنة الثابتة والمتحركة خلال احتفالات ذكرى 25 يناير.
وفى سياق مختلف أخمدت قوات الحماية المدنية بدمياط النيران التى اندلعت فى الغاز الرئيسى الواصل بين دمياط وبورسعيد بنطاق قرية البصارطة اثر وقوع انفجار مدو فى الخط. وكانت 20 سيارة إطفاء وإسعاف قد هرعت لموقع الانفجار وفرضت طوقا أمنيا لمنع المواطنين من الوصول لمكان الحادث.
 وقال اللواء فيصل دويدار مدير أمن دمياط إن هناك لجنة فنية تقوم بالكشف عن ملابسات الحريق وأسبابه، لافتا إلى أن الحادث لم يسفر عن أية وفيات أو إصابات بشرية مؤكدا انه لم يتحدد بعد ما إذا كان الحادث ناتجا عن عمل إرهابى من عدمه.
وفيما تم تكثيف التواجد الأمنى فى محيط مبنى مطار الأقصر الدولى وديوان عام المحافظة ومديرية الأمن والأمن الوطنى وجميع المنشآت الحيوية بالمحافظة، فرضت أجهزة الأمن بالأقصر تدابير أمنية مشددة فى محيط المناطق الأثرية والمزارات السياحية، وطافت دوريات مشتركة من الشرطة والجيش شوارع المدينة إلى ذلك سادت حالة من الهدوء والاستقرار الأمنى فى الشارع الدقهلاوى ولم تشهد المحافظة أى مظاهر للاحتفال سوى تهنئة على اللافتات من بعض النقابات والأحزاب والأشخاص لرجال الشرطة بعيدهم.
أما فى أسوان فقام المحافظ اللواء مجدى حجازى بجولة بعدد من الكمائن والنقاط الشرطية الثابتة والمتحركة لتقديم التهنئة وتوزيع الورود على الضباط والأفراد شملت كمين أبو الريش الزراعى وكمين الكورنيش الجديد والمراسى السياحية والمسطحات وتأمين كاتدرائية الأرثوذكس ومقر الإذاعة والتلفزيون بالإضافة إلى تأمين شرطة مطار أسوان الدولى.غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار تتابع الاحتفال بعيد الشرطة. من جهتها تابعت غرفة العمليات المركزية بمركز معلومات مجلس الوزراء أجواء الشارع المصرى على مستوى محافظات الجمهورية، بالتواصل مع المحافظات عبر وسائل الاتصال المختلفة وشبكة الفيديو كونفرانس، للوقوف على مدى وجود تظاهرات أو اضطرابات بالمحافظات.
وقد كشفت المتابعة عن سير جميع الأمور بشكل طبيعى فى مختلف مرافق الدولة، فضلا عن وجود سيولة مرورية فى الشوارع مع انتظام حركة مترو الأنفاق فى جميع الخطوط (فيما عدا إغلاق محطة مترو أنفاق السادات لدواع أمنية)، وانتظام حركة القطارات فى الوجهين القبلى والبحرى، وجميع وسائل النقل البرى والنهرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss