صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

جامعة القاهرة توافق على إقالة عميدة «طب بيطرى»

25 يناير 2016



كتب - شيماء عدلى

عقد مجلس جامعة القاهرة اجتماعه، برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، واستهل المجلس الاجتماع بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الوطن من الشرطة والجيش والمواطنين الذين راحوا ضحايا لعمليات إرهابية.
واستعرض مجلس جامعة القاهرة، تقريرًا حول القواعد العامة والمعايير والإجراءات الخاصة بتطوير الكتاب الجامعى للطلاب ومنع بيع الملازم، والذى أعدته لجنة من مجلس شئون التعليم والطلاب بالجامعة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.
حيث شملت مجموعة من المقترحات، أبرزها إلتزام الكليات والأقسام العلمية بتطوير المادة العلمية لتكون مواكبة للتطور العلمى فى مختلف التخصصات ومتسقة مع توصيف المقرر المعتمد، وتحديد قوائم بمراجع تشجع الطالب على البحث والإطلاع والمناقشة مع ضرورة توافر تلك المراجع بمكتبات الكليات أو الجامعة، على أن تكون الأقسام العلمية هى جهة الاعتماد لأى مقررات دراسية.
واستعرض مجلس جامعة القاهرة، ما انتهى إليه تقرير المحقق القانونى للجامعة، فيما نسب إلى الدكتورة عزيزة محروس عميدة كلية طب بيطري، وما انتهت إليه التحقيقات، بالإحالة إلى مجلس التأديب وإلى النيابة العامة، كما وافق المجلس على إقالة العميدة، وذلك تطبيقًا للمادة 43 لسنة 2014 المعدلة فى قانون تنظيم الجامعات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss