صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الحجار: أستعد لـ«روح الإنسانية» وأهديت «شعبنا جيش» للقوات المسلحة

25 يناير 2016



كتبت - سهير عبدالحميد


ثلاث أغان وطنية جديدة أطلقها المطرب على الحجار احتفالا بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير والتى ستبدأ إذاعتها خلال الساعات القادمة على شاشة الفضائيات.
على الحجار تحدث عن تفاصيل هذه الأغانى قائلا: على مدار الخمس سنوات الماضية وقررت أن يكون اهتمامى موجها لرصد المرحلة التاريخية التى نمر بها وأعبر عن الناس، وليس عن تيار بعينه كنوع من التوثيق، وهذا واجب الفنان وكل ما غنيته كان من إنتاجى، ومنذ فترة وأنا اشتغل على ثلاث أغان جديدة وانتهيت بالفعل من تسجيل هذه الأغانى هى «مصر روح الإنسانية» وهو دويتو غنائى أقدمه مع المطربة ريهام، كلمات الشاعر جمال بخيت وألحان أحمد العطيفى، والجميل فيه أنه من إنتاج الإذاعة المصرية وسعيد أنها بدأت تعود لدورها فى الانتاج الغنائى وسيبدأ إذاعته خلال الفترة القادمة، وقد حصلت على وعد من رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير ورئيسة الإذاعة المصرية نادية مبروك بتصوير الأغنية لعرضها فى التليفزيون.
وتابع الحجار قائلا: أما الأغنية الثانية فهى بعنوان «كلنا واحد» وأغنيها بمشاركة كورال الأطفال وتتحدث عن وحدة الصف المصرى وهى كلمات صفوت زينهم وألحان أحمد صالح، وهناك أغنية اخرى كنت قد سجلتها من شهرين وأهديتها للقوات المسلحه بعنوان «شعبنا جيش»، وكيف أن كل شخص جندى فى مجاله، وعلينا ان نجتهد لنهضة هذا البلد والحمد لله تلقيت تليفونا من الشئون المعنوية يخبروننى أن الأغنية ستذاع خلال ساعات.
وعن مشاركته فى فيلم «مقام العاشقين» قال الحجار: نعقد جلسات عمل انا والسيناريست ناصر عبدالرحمن والمخرج أحمد عاطف لمناقشة تفاصيل العمل وإجراء بعد التعديلات وأجسد من خلاله شخصية مطرب صوفى يقع فى حب فتاة التى تجسدها حنان مطاوع ولم يتم تحديد موعد لبداية التصوير بعد.
وأضاف الحجار أنه تعاقد بشكل نهائى على المشاركة بالغناء والتمثيل فى الجزء الثانى من مسلسل «حدائق الشيطان» للمخرج حسنى صالح، ويكتب السيناريو والحوار ناصر عبدالرحمن، ويشارك فى بطولته جمال سليمان وأحمد سلامة ونبيل الحلفاوى مشيرا إلى أنه ينتظر تحديد موعد للتصوير.
على جانب آخر قال الحجار إن موقف الرقابة من ألبومه الغنائى «من الآخر» مازال كما هو وأنه طوى هذه الصفحة، وبدأ يعمل على ألبوم غنائى جديد وتجهيز أغنياته.
يذكر أن آخر أفلام على الحجار كان فيلم «الفتى الشرير» مع نور الشريف ونورا وسعيد طرابيك وإخراج محمد عبدالعزيز وجسد من خلاله شخصية مسجون يتعرف على نور الشريف فى السجن ويتاجران فى العملة بعد قضاء فترة السجن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة

Facebook twitter rss