صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإرهابية تبدأ التصعيد قبل 48ساعة من ذكرى يناير

22 يناير 2016



المحافظات  ـ أسامة فؤاد وحسين فتحى


واصلت الجماعة الإرهابية من عملية التصعيد ضد الدولة، إذ تمكنت قوات مكافحة المتفجرات بالفيوم من إحباط محاولة تفجير مدرسة الصداقة المصرية الفرنسية بمنطقة كيمان فارس بعد قيام عناصر الإرهابية بوضع 3 عبوات ناسفة داخل سيارة بالقرب من مدخل المدرسة.
كان اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم والعقيد محمود مكاوى وكيل إدارة الحماية المدنية قد انتقلا لموقع الحادث  للإشراف على عملية إبطال العبوات الناسفة وسحب السيارة بعيدًا عن حدود المدرسة .
كان رجال مكافحة المتفجرات قد شاهدوا سيارة حمراء اللون تقف بالقرب من مدخل المدرسة وتحمل لوحات غير المعروفة بالفيوم وبفحصها تبين تحمل 3 عبوات ناسفة شديدة الانفجار.
وفى سياق آخر أمر أحمد شوقى رئيس نيابة مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية بسرعة تحريات المباحث والأمن الوطنى عن قيام مجهولين بوضع مادة سائلة فى أقفال أبواب فرع هيئة التأمينات الاجتماعية بمدينة بلقاس لمنع الموظفين والمواطنين من دخول المقر فى بداية اليوم حيث تسبب فى تعطل العمل لأكثر من ساعتين، لعدم تمكن المواطنين والموظفين من الدخول وتم اللجوء لبوابة خلفية للدخول.
وترجح التحريات المبدئية قيام عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية فى إطار محاولات الجماعة المستمرة فى تعطيل العمل بالمنشآت الحكومية وإحداث حالة من الارتباك والقيام بعمليات إرهابية تزامنًا مع ذكرى ثورة 25 يناير.
وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائى لتحديد نوع المادة ورفع البصمات، والاستعانة بالكاميرات الكائنة بالمنطقة.
وفى سياق آخر اعترف محمد يوسف حسين مدير عام إدارة التعليمية بالفيوم أن 40% من عدد المدرسين بالمدارس ينتمون لجماعة الإخوان الارهابية، كما أن هناك عناصر إخوانية تسيطر على المدارس الخاصة وهؤلاء يسعون لتغيير مفاهيم الطلاب والتلاميذ لكى يتم استخدامهم فى محاربة أجهزة الدولة التى استقرت بشكل كبير بعد ثورة 30 يونيو.
كما أكد أن هناك خلايا نائمة بالآلاف داخل قطاع التربية والتعليم بالفيوم يمارسون أنشطة مناهضة للدولة ويحاولون تغيير مفاهيم الطلاب الصغار من أجل تخريب مؤسسات الدولة، كما  يستخدمون هؤلاء الصغار فى إنشاء صفحات مناهضة للدولة  على الفيس بوك.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss