صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السعودية: تورط إيرانى فى تهريب مواطنين وإلحاقهم بمعسكرات تدريب

22 يناير 2016



كشف بيان الخارجية السعودية رسميًا ولأول مرة سجل إيران فى منطقة الشرق الأوسط، والحافل بنشر القلاقل والفتن والاضطرابات فى دول المنطقة، مؤكدًا تورط النظام الإيرانى عبر ذراعه «الحرس الثوري» فى تهريب مواطنين خليجيين وادعاء اختطافهم، تمهيدًا لتدريبهم بمعسكرات تابعة للحرس الثورى على حمل السلاح والقيام بأعمال إرهابية.
وسلط البيان على بعض الخروقات الإيرانية مثل قيام النظام الإيرانى بالتغرير بالعديد من مواطنى مجلس التعاون لدول الخليج العربية مستغلا عواطفهم الدينية، وقام بتهريبهم إلى إيران وسلك فى ذلك سبلًا غير قانونية بسفرهم دون تأشيرة عن طريق دولة ثالثة حتى لا يتم اكتشافهم، والإيعاز لهم بالخروج بالقوارب إلى المياه الدولية، ومن ثم ادعاء اختطافهم وإلحاقهم بمراكز تدريب على السلاح والأعمال الإرهابية وإعادتهم بعد ذلك إلى بلادهم ليمارسوا تلك الأعمال ضد أهاليهم وبلدانهم.
ورصد البيان أبرز مواقع معسكرات التدريب للحرس الثورى والمخابرات الإيرانية، ما بين معسكرات «الإمام علي» فى شمال طهران، و«أمير المؤمنين» فى كرج غرب طهران، وفى «مرصاد» شيراز أحد أهم مراكز تدريب المقاتلين الأجانب، ومنهم عرب وأفغان وشيشان.
ومن «بعلبك» شمال لبنان حتى مدينة «حمص» السورية، وصولا إلى القارة السوداء فى إريتريا، أنشأ الحرس الثورى معسكراته التدريبية، كما أنشأ معسكرات له بالقرب من ميناء «عصب» وفى جزيرة «دهلك» المطلة على البحر الأحمر، ليستمر شحن الشباب تمهيداً لتدريبهم.. وامتدت معسكرات الحرس الثورى الإيرانى حتى مقاطعة الواهيرا المنطقة الحدودية النائية بين فنزويلا وكولومبيا فى أمريكا اللاتينية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss