صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المفتى يلتقى رئيس المنتدى الاقتصادى العالمى على هامش مشاركته بدافوس

22 يناير 2016



كتب _ صبحى مجاهد

أكد  الدكتور شوقى علام  مفتى الجمهورية أن مصر تقدر اهتمام العالم أجمع بالحراك الدائر فيها، مشدداً على أهمية إدراك الواقع المصرى بكل مشتملاته وسياقاته الصحيحة وعدم أخذ المعلومات عن مصر وما يحدث فيها من بعض وسائل الإعلام المغرضة.
وأوضح مفتى الجمهورية خلال لقائه بالدكتور كلاوس شواب - رئيس المنتدى الاقتصادى العالمى - على هامش مشاركته بدافوس أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتمامًا كبيرًا بقضايا تجديد الخطاب الدينى ويقدم الدعم الكامل للمؤسسات الدينية فى مصر فى سعيها لإيجاد خطاب وسطى متصل بالأصل ومرتبط بالعصر، لافتًا إلى أن دار الإفتاء المصرية تعمل على نشر الوسطية والدفاع عن الإسلام ومحاربة الفوضى فى الخطاب الإفتائى
كما أكد  علم  لرئيس المنتدى الاقتصادى العالمى أن مصر حريصة على الانفتاح على العالم وتمد يدها للتعاون بما يحقق المصلحة المشتركة ويعزز من السلم العالمى.
وشدد  على ضرورة تكاتف جهود المسلمين عامة والعلماء والدعاة خاصة لاستعادة الصورة الحقيقية للدين الإسلامى من قوى الظلام والإرهاب والتطرف، مضيفًا أن الخطر الحقيقى يتمثل فى انتشار أفكار هذه التنظيمات المنحرفة عن تعاليم الإسلام ومبادئه وسط بعض الشباب المسلم الذى يعيش فى الغرب الأمر الذى يمثل تحديًا كبيرًا فى المرحلة القادمة. وأوضح المفتى أن الانتصار فى حربنا الفكرية ضد التشدد هو انتصار للقيم الإنسانية بشكل عام وتحقيق  للاستقرار العالمى. ومن جانبه أثنى كلاوس شواب على  الدور المهم الذى تقوم به القيادات الدينية المستنيرة فى تعزيز ثقافة الحوار والتعايش بين الأديان .
وفى أجواءٍ احتفالية أصدر منتدى دافوس كتاباً على شرف  الدكتور شوقى علام - مفتى الجمهورية - يحمل دعوته لمواجهة الفكر المتطرف وضرورة تبنى سياسات جدية لمحاربته وذلك لتوزيعه على جميع المشاركين فى المنتدى الذى يعقد الآن بشرق سويسرا.
حضر حفل تدشين الكتاب الذى يحمل عنوان «التقرير السنوى للحوار: مبادرة مفتى مصر شوقى علام» مايكل مولر المدير العام للأمم المتحدة بجنيف والسفير السابق بالخارجية الأمريكية جميس بندنجيل وأمير دولة لختنشتين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss