صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الإبراشى يطالب قدرى والعربى بالاستقالة ويصف قانون الخدمة المدنية بـ«الفضيحة المخزية»

22 يناير 2016



ناقش الإعلامى وائل الإبراشى، ردود افعال إلغاء قانون الخدمة المدنية من قبل مجلس النواب، مطالبا وزيرى المالية والتخطيط بتقديم استقالتهما بعد الفضيحة المخزية التى لحقت بقانون الخدمة المدنية.
ووصف الإبراشى خلال برنامج العاشرة مساء، على قناة دريم، الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، والدكتور هانى قدرى وزير المالية بمهندسى القانون الفاشل، وألحقا بالدولة خسائر فادحة.
وقال المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب، إن الحكومة أسرفت فى إصدار عدد من القوانين، وهى التى ستتحمل مسئولية، رفض قانون الخدمة المدنية أمام الله والناس.
وأوضح فى مداخلة هاتفية مع الإبراشى أن الحكومة سعت لممارسة الضغوط، على مجلس النواب لتمرير قانون الخدمة المدنية بالسعى بأن رفض القانون سيتسبب فى كارثة، وإطلاق الشعارات التى ليس لها أى مبرر.
وأضاف يوسف: الإرادة الشعبية يجب أن تتسق مع المصلحة الوطنية، والوطن شعب وأرض ومؤسسات، مشيرًا إلى قيام رئيس مجلس النواب، بتمرير قرار قانون لتحصين عقود أراضى الدولة، بالمخالفة للدستور، مؤكدا أنه تم تسجيل ذلك فى مضبطة المجلس.
كما علق هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، على رفض النواب لقانون الخدمة المدنية قائلا: «اللى حضر العفريت يصرفه»، مشيرا إلى أن القانون سيكون جريمة فى حق الموظفين. وقال فى مداخلة هاتفية: إن الحكومة كانت لديها نية فى الاستيلاء على أموال الموظفين لدعم الدولة.
وأوضح الحريرى ان هناك طرقًا أخرى وكثيرة، لدعم الدولة ماديا، منها الضرائب التصاعدية، أو حد أقصى للأجور، أو ملف الفساد الذى يجب أن يغلق بقوة.
ومن جانبه قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة للشئون القانونية ومجلس النواب، إن رفض قانون الخدمة المدنية، سيحقق ضررا كبيرا، على الدولة، مشيرا إلى أنه لم يوفق فى إقناع مجلس النواب بتمرير القانون.
وأوضح فى مداخلة هاتفية مع العاشرة مساء أن قرار الرفض استند إلى القاعدة الشعبية التى انتخبت النواب، مشيرا إلى أن بعض النواب أكدوا ذلك، وقالوا: «إن القاعدة الشعبية انتخبتنا لإلغاء القانون».
وأضاف إن مجلس النواب صاحب القرار، والحكومة لن تفرض رأيها عليه، مؤكدا أن قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة ناقشا القانون 3 أشهر، واصفا قانون الخدمة المدنية بـالـ«رائع»، ويحيى الحياة الوظيفية ويضع أسسا لها. وأكد أن كل ما يهم الحكومة عدم إضرار أى عامل بعد رفض قانون الخدمة المدنية، موضحا أن الموظفين سيتقاضون رواتبهم لحين تعديل القانون. وفى سياق آخر انسحب الفنان سمير غانم من الحلقة عقب الإعلان عن حادث بالعريش حزنا على ما حدث.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss