صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

فهمى: تعاملاتنا موثقة بــ «واتس آب»

22 يناير 2016



كتب - محمد قبيصى

قال خالد فهمى، وزير البيئة إنه بمجرد أن يعلم باقتراب وصول شحنة فحم الى مصر، يقوم بإرسال الشباب العاملين فى الفروع إلى الميناء لاستقبال الشحنات.
وأضاف «فهمى»، إن كل تعاملاتنا موثقة بـ«واتس آب»، مع تصوير كل العمليات التى تقوم بها الوزارة خلال حواره ببرنامج «مساء القاهرة» المذاع عبر فضائية «ten» امس الاول.
 واكد أن مجلس النواب أقر بأن الفحم محظور استخدامه إلا فى أنشطة معينة، وهى الحديد والصلب، وكوك الفحم، والألومنيوم، بالإضافة إلى نوعين جديدين وهما الأسمنت، والطاقة الكهربائية. وأشار «فهمي»، إلى أنه لابد من استخدام الفحم حيث لم يعد لنا بديل آخر، خاصة فى ظل التوقعات بزيادة استهلاك الكهرباء من 5 الى 7%، لافتًا الى أن مصادر الطاقة المتجددة لم تعد كافية لإنتاج الطاقة.
وتابع: إن المخلفات الزراعية تمثل نصف حجم المخلفات فى مصر، مشيرًا الى أن المخلفات فى مصر تبلغ 70 مليون طن، منها 33 طن مخلفات زراعية، لافتًا الى أن المخلفات الزراعية تلوث الطرق والترع والمصارف.
واضاف إنه تم التركيز على الوصول إلى اتفاقيات مع الجانب الصينى فى عدة مجالات، من أهمها التعامل مع المخلفات الزراعية، وخاصة قش الأرز نظرًا لخبرة الجانب الصينى فيها، والتعاون فى مجال التلوث الصناعى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss