صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

اهتمام إعلامى بيوم اللغة العربية

22 يناير 2016



مورشيوس-محمد خضير

 نال الوفد المصرى اهتمامًا اعلاميًا بالاحتفال بيوم اللغة العربية حيث لاقت فرقة التنورة للفنون التراثية اقبالًا وحضورًا جماهيريًا واعلاميًا ضمن مشاركة الفرقة فى الاحتفال بيوم اللغة العربية الذى تشارك الفرقة فيه بدولة موريشيوس والذى استضافه معهد المهاتما غاندى للثقافة والفنون.
حضور الحفل ساعده رئيسه الدولة التى حرصت على تقديم الحفل واعضاء السفارة المصرية ممثلة فى القائم بأعمال السفير المصرى بمورشيوس محمد صبرى.
كما حرصت القنوات التليفزيونية وكالات الانباء بمورشيوس على تغطية الحفل وعمل لقاؤات وتقارير عن العرض لما شهدته من حالة تفاعلية مع الجمهور، وبالاضافة الى حالة الانسجام والروحانيات التى يعمل بها اعضاء فرقة التنورة وقيامهم بالتجول بين الجمهور حاملين التنورة وسط بهجة وحالة من المعايشة والحفاوة الوجدانية.
واكد محمد صبرى القائم بأعمال السفير المصرى بمورشيوس أن فرقة التنورة استطاعت ان تعبر عن البعدين الثقافى والفنى الذى تتمتع به مصر، والذى يساهم فى توطيد أواصل العلاقات الثقافية بين الدول الإفربقية.
واشار صبرى إلى أن دولة مورشيوس هى دولة محبة لمصر وتراثها وثقافتها وتتطلع حكومة مورشيوس إلى التأكيد على أهميتها فى المنطقة والعالم اجمع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
8 تكليفات من الرئيس للمحافظين
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان

Facebook twitter rss