صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رصد حالتى تحرش بمعلمات و5 اعتداءات بأسلحة بيضاء وغش جماعى بامتحانات الإعدادية وصفوف النقل

21 يناير 2016



كتبت ـ مينرفا سعد 

 

انتهت أمس امتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل على مستوى الجمهورية الا أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم رصدت العديد من المخالفات الخطيرة خلال فترة الامتحانات منها تسريب ورقة الامتحانات قبيل بدأ اللجنة وتحرش الطلاب بالمراقبات والتعدى بالأسلحة البيضاء على المراقبين بالإضافة إلى اقتحام أولياء الأمور بعض اللجان باستخدام الأسلحة. 
وفى هذا السياق اكدت نقابة المهن التعليمية أن ما يحدث من اعتداءات متكررة على المعلمين سواء فى لجان الامتحانات أو أثناء اليوم الدراسى يدعو إلى القلق من مستوى الانفلات الأخلاقى لبعض الطلاب وأولياء أمورهم، وتحذر النقابة من أن ذلك سيؤدى فى النهاية إلى تعطيل الدور التربوى للمعلم والمدرسة على حد سواء وانهيار العملية التعليمية بشكل عام.
وأوضحت فى بيان رسمى لها أنها نبهت إلى محاولة البعض لإسقاط الحصانة المعنوية والأدبية والتربوية للمعلم منذ وقت مبكر مؤكدة أنه تمت  مخاطبة رئيس مجلس الوزراء ووزيرى التربية والتعليم والداخلية والمستشار النائب العام لتوفير سبل الحماية اللازمة للمعلمين داخل مدارسهم دون رد من أى جهة. 
وشددت على ضرورة الابتعاد عن المسكنات من قبل المسئولين وسرعة تعديل لائحة الانضباط المدرسى وتشديد عقوبة اعتداء الطالب على المعلم بفصل الطالب ومضاعفة العقاب إذا كان ذلك أثناء أداء الامتحانات. محذرة من غضب المعلمين الذين يفوق عددهم المليون ونصف مليون معلم على مستوى الجمهورية مؤكدة أن جميع مطالب المعلمين ستصل إلى قبة البرلمان. 
وفى هذا السياق حصلت «روزاليوسف» على الحصر المبدئى للمخالفات خلال فترة امتحات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل منها 3 حالات اعتداء على معلمين فى سوهاج والعمرانية ودمنهور واعتداءات من طلاب على زملائهم باستخدام الأسلحة البيضاء فى الدقهلية والقاهرة وحالتا تحرش بمعلمات فى البحيرة والدقهلية وحالة تسهيل غش جماعى فى كفر الشيخ وحالة تسريب امتحان فى كفر الشيخ وتعدى مدرس على مدير بالضرب فى البحيرة وأخيرا الأزمة فى العديد من لجان القاهرة التى تأخر الطلاب عليها بسبب تعطل مترو الانفاق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss