صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

هدى يسى: وفد المستثمرات العرب فى السودان.. الأحد

21 يناير 2016



كتبت – ناهد إمام


يتوجه وفد من اتحاد المستثمرات العرب ونقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة  برئاسة الدكتورة «هدى يسى»  إلى السودان يوم  الاحد المقبل 24 يناير، لتفعيل  المبادرة العربية الإفريقية من خلال التكتل الاقتصادى المصرى السودانى والتى تم إطلاقها من القاهرة الأسبوع الحالى، بهدف تنشيط الاستثمارات السياحية والصناعية.
وأكدت  رئيس الاتحاد ونقيب المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة  الدكتورة «هدى يسى» خلال إطلاق المبادرة، أنها تأتى  فى إطار  خطة كل من  الرئيس «عبد الفتاح السيسى» والرئيس البشير أن تقود المنطقة  تكتلا اقتصاديا والقمة الثنائية المرتقبة بين البلدين.
وأعلنت  أن المبادرة تتضمن إنشاء عدد من  المشروعات فى القطاع السياحى، والصناعة حيث يتم تأسيس عدة  مصانع مصرية فى  السودان ،منها تمويل اكبر مشروع صحى بالسودان وهو مدينة البشير الطبية، والعمل على نقل التكنولوجيا المتطورة فى قطاع المستلزمات الطبية ومشتقات الدم  باستثمارات 12مليون جنيه، إلى جانب  التوجه لفتح مصنع لتعبئة وتغليف الاسماك المصنعة فى السودان باستثمارات 2 مليون دولار حوالى «16 مليون جنيه»، ومشروع لإنتاج الطاقة الشمسية والرياح باستثمارات 100 مليون جنيه.
 كما تضمنت خطة الاتحاد الفترة المقبلة إقامة مؤتمر ومعرض بسلطنة عمان خلال الفترة من 9-12 فبراير 2016 لدعم الصناعات والمشروعات  العربية المشتركة والحركة السياحية العربية، وأيضا إقامة مؤتمر فى البحرين، بهدف تنمية دور المرأة فى الاستثمار خلال الفترة من 28-30 مارس 2016، ومؤتمر للاستثمارات العربية السياحية  المشتركة فى موسكو خلال الفترة من 11-17 يوليو العام الجارى.
وفى كلمته أعلن رئيس هيئة تنشيط السياحة «سامى محمود»، أن هناك زيادة فى الحركة السياحية العربية الوافدة لمصر بمعدل 20% خاصة من الكويت والسعودية موضحًا أن السياحة العربية تحاول تعويض النقص فى السياحة الأجنبية منذ حادث الطائرة الروسية فى شرم الشيخ.. مؤكدا طرح أسعار خاصة للسياحة العربية فى الفنادق المصرية.
وقال: إن السياحة السودانية الوافدة يصل عددها الى 220 ألف سائح وتتجه للزيادة من خلال المبادرة المطروحة، مشيرا إلى أن حركة السياحة بين أفريقيا ومصر تبلغ نسبة 1,5% من الحركة العالمية ومن اهمها السودان.
وأعلنت المشرف على المنظمات الاقتصادية بجامعة الدول العربية الدكتورة «علا البدرى» أن جامعة الدول العربية تتبنى كافة المبادرات التى يطلقها اتحاد المستثمرات العرب لدعم الاستثمارات العربية فى جميع القطاعات الاقتصادية والسياحية.
وأكد السفير ممثل السودان فى جامعة الدول العربية « صلاح حليمة» أن هناك خمس مدن صناعية يمكن استغلالها من جانب المبادرة العربية الافريقية كما أن هناك 86 مليون فدان صالحة للزراعة فى السودان.
ومن جانبه قال المهندس «عبد الفتاح الديدى» الأمين العام لنقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة ،أن المبادرة ستساهم فى استغلال الثروة المعدنية الهائلة التى لم تستغل بالقدر الكافى فى السودان، ومصر لديها الخبرات القادرة على الاستفادة من  تلك الثروات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»

Facebook twitter rss