صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

هشام سليم: التزمت الصمت بقضية «ابنتى» ويجب تأجيل «ليالى الحلمية»

20 يناير 2016



كتبت - آية رفعت

نفى الفنان هشام سليم ما تردد حول إمكانية وجود جزء ثان من مسلسل «كلمة سر» الذى يقوم بتصويره حاليا، حيث قال إنه تعاقد على جزء واحد فقط ولا يعلم إذا كان هناك فكرة لتقديم العمل بـ60 حلقة أم لا ولكنه تعاقد على 30 حلقة، مضيفا أنه كان يتمنى أن يحصل على السيناريو كاملا ولكنه حتى الآن لم تتم كتابة سوى 18 حلقة فقط ما يجعله يجهل تطورات دوره والتغيرات به. ولكنه يقوم بدور بائع انتيكات يمتلك محلا للتحف والأشياء النادرة.
وأضاف قائلا: «انتهينا من تصوير أسبوعين من أصل المسلسل ويتبقى لنا الكثير ومن المقرر أن ننتهى من مشاهد القاهرة ونسافر لإحدى قرى العين السخنة للتصوير هناك.. وبما أنى لم أتسلم باقى الحلقات فلا أدرى إذا كان هناك ديكورات خارجية وسفر أم لا».
وعن اختيارى لهذا المسلسل بعد طول غياب دونا عن غيره قال سليم إنه لم يكن يعرض عليه أعمال جيدة فى السنوات الماضية، حيث قال إن الأعمال لم تكن كثيرة كما أنهم لم يكونوا يعملون بالشكل المفروض للدراما، حيث قال إن كل شروطه كانت مطالبته بالحصول على عدد حلقات العمل كاملا قبل البدء فيه والتعاقد عليه، مؤكدا أنه تنازل عن هذا الشرط من أجل «كلمة السر» و«ليالى الحلمية 6» لأنه أعجب بقضيتهما والقصة.
وعن إمكانية تقديمه للجزء السادس من «ليالى الحلمية» دون وجود شخصية «على البدرى» الذى كان يقدمها الفنان الراحل ممدوح عبد العليم قال سليم إنه تعاقد على المسلسل بعد ضغوط من الشركة المنتجة ومن أسرة العمل، خاصة أنه كان يرغب فى قراءة سياق العمل وكيفية وضع حبكة درامية جديدة تستدعى استكمال سلسلة المسلسل الأشهر بتاريخ الدراما العربية، وأضاف قائلا: «بعد وفاة عبد العليم سوف يتغير مجرى الأحداث التى كنا قد اتفقنا عليها وأعتقد أنه يجب علينا تأجيل المسلسل للعام المقبل حتى تتم كتابته بشكل جيد وإعادة رؤية وتقييم الأحداث دون شخصية «على البدرى» فأنا كنت معترضا على فكرة الإسراع فى كتابته وتقديمه هذا العام، وبعدما حدث أجد أنه من الصواب تأجيله لأن كل شىء تغير وتبدل وفقدنا عنصراً مهماً من عناصر القصة. وبشكل عام يجب علينا تأجيله ولا نبدأ بأية تجهيزات حتى لو مراعاة لمشاعر أسرته.
وعن مراجعة النقابة لتصاريح الفنانين وإلزام المنتجين بتشغيل أعضاء النقابة بشكل دورى قال سليم: «كنا نخطط ونطمح لهذا الأمر منذ تولينا المجلس قبل رمضان الماضى واتفقنا على تطبيقه ولكن المشكلة فى الرقابة والقوانين، فنحن ليس لدينا رقابة على التصاريح بالإضافة إلى عدم وجود ما يلزم المنتج باتخاذ قرارات النقابة وتطبيقها ولكن كل ما فعلناه أننا قمنا بتحديد عدد محدد من التصاريح لكل عمل على أن يقوم كل ممثل من خارج أعضاء النقابة باستخراج تصاريح لمزاولة المهنة.. والمنتجين ملتزمون بهذا حتى أنه عندما كنا نحضر لمسلسل «كلمة سر» وجدت صناع العمل قد استخرجوا تصاريح للطيفة لمزاولة المهنة».
كما قال سليم إنه لا يجد أن هناك تطبيقات أو قرارات جديدة للنهوض بمستوى الفن طالما ما زلنا لا نستطيع أن نعمل بالخطوات التى ينبغى للدراما العمل به، حيث قال إنه لا يمكن أن يتم التعاقد مع الممثل على قصة دون وجود سيناريو كامل وغيرها من المشاكل التى تقابل الفنانين. بينما رفض هشام سليم التعقيب على الحكم القضائى بالحبس والذى حصلت عليه الفنانة ياسمين عبد العزيز ضد ابنته.. حيث قال سليم إنه يترك الأمر للمحامى وهناك استئناف للحكم ولكنه لن يعلق وملتزم الصمت فى هذا الأمر لحين إصدار القضاء حكمه. وكان سليم قد صرح من قبل بأنه حاول التواصل مع ياسمين وزوجها قبل رفعها للقضية على ابنته والتى اتهمتها فيها بالسب والتعدى بالضرب عليها ولكنها رفضت الحديث معه، مؤكدا أنها كانت خناقة «جيران» وهى من بدأت بالتعدى على بناته فى الشاليه الخاص بهن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss