صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

المغازى: جهاز جديد للكشف عن المياه الجوفية.. ويؤكد: لن يؤثر على مفاوضات سد النهضة

20 يناير 2016



كتب - محمد قبيصى


 أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الري،إن خزان المياه الجوفية المكتشف بمحافظة المنيا، يتسم بعدد عوامل أولها أن بها الكثير من الشقوق هذا بالإضافة إلى اكتشاف المياه على عمق ألف متر.
وأضاف «مغازى»، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية إيمان الحصرى، فى برنامج 90دقيقة المذاع عبر فضائية المحور امس الاول، إنه تم تشغل جهاز يعمل لأول مرة فى مصر للكشف عن المياه الجوفية، وهو ما كشف عن خزان «النوبة»، موضحًا أنه ربما يكشف عن العديد من الآبار الجوفية. 
وأكد وزير الرى، أن اكتشاف مصادر جديدة للمياه لن يؤثر سلبًا أو إيجابيًا فى مفاوضات «سد النهضة»، موضحًا أننا ماضون فى المفاوضات مع الجانب الإثيوبى.
قال وزير الرى: إن هناك حملة قامت بها الوزارة لإزالة الأقفاص السمكية المخالفة على محافظة كفر الشيخ، وهناك أمر معتاد بإبعادها عن أعين الحملات.
وأضاف «مغازى»، أنه نتج عن إخفاء الصيادين لتلك الأقفاص نقص للأكسجين وتعكير للمياه، ونفوق الأسماك، والدليل على ذلك عدم نفوق الأسماك المتواجدة فى النهر الحر.
وأكد أن عمليات النفوق غالبًا ما تحدث عقب الحملات على الأقفاص المخالفة أو نقص فى منسوب المياه فى النهر، موضحًا إن الدولة ماضية فى القضاء على جميع المخالفات التى من شأنها الإضرار بالصالح العام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss