صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الرى: الخزان الجوفى النوبى يكفى لأكثر من 100 سنة 

19 يناير 2016



المنيا ـ علا الحينى


قال الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى: إن المساحة المخصصة لمحافظة المنيا ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان تعادل ربع مساحة المشروع بأكمله وتبلغ 370 ألف فدان منها 80 ألف فدان فى  المرحلة الأولى، وهو ما يعنى فتح آفاق للتنمية والاستثمار فى المحافظة من خلال توفير آلاف من فرص العمل للشباب ،مما سيحدث طفرة كبيرة فى المحافظة.
وأضاف الوزير خلال تفقده لمنطقة حفر الآبار الخاصة بالمشروع بمنطقة غرب المنيا، يرافقه اللواء طارق نصر محافظ المنيا: إن هناك إقبالاً كبيرًا من المستثمرين على محافظة المنيا تحديدًا بسبب قربها من نهر النيل ومنطقة العمران، لافتًا إلى أن الجهات المانحة تفضل المنيا لتعاظم فرص الاستثمار بها ومرور جانب كبير من شبكة الطرق القومية بها مما سيسهل خدمات النقل والشحن والتصدير.
وأعلن مغازى  عن قيام البنك الدولى بتقديم قرض قيمته نصف مليار جنيه للمشروع بمحافظتى المنيا وقنا، موضحًا أنه سيقوم خلال زيارته لمحافظة المنيا بتجربة جهاز يتم تجريبه لأول مرة فى مصر لاستكشاف المياه ومعرفة عمقها ونوعها ويوفر الكثير من الجهد والوقت والتكلفة المادية التى يتم إنفاقها على الدراسات والأبحاث.
وحول ملف سد النهضة أكد الوزير أن التوصيات التى ستصدر عن المكتب الاستشارى سيتم تنفيذها، لافتًا إلى أن الموضوع مازال فى مرحلة التفاوض.
شهد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أمس، رافقه اللواء طارق نصر محافظ المنيا تجربة للكشف عن المياه الجوفية، بمنطقة غرب المنيا وذلك من خلال أحد الأجهزة الجديدة المتخصصة فى هذا المجال والتى قامت وزارة الرى بشرائها، بمبلغ مليونى جنيه، لتحديد أعماق المياه وامتدادها ونوعيتها.
وأعلن الوزير أنه تم اكتشاف مصدر جديد للمياه الجوفية فى مصر يستمر لأكثر من 100 سنة وهو الخزان الجوفى النوبى، لافتًا إلى أن هذا الاكتشاف يعد مصدرا جديدا للمياه الجوفية يغذى جميع الآبار المستخدمة بمشروع المليون ونصف المليون فدان، وأوضح أن هذا الخزان يمتد لأربع دول هى: مصر والسودان والتشاد وإريتريا. وأكد مغازى أن هذه المياه سوف تتجدد لأكثر من 100 سنة مقبلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss