صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مارس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

بدر: الحكومة معترفة بوجود فساد بالمحليات ويصعب حلها خلال أيام

19 يناير 2016



كتب - هيثم دهمش

أكد وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر أن هناك تقصيرًا من جانب الحكومة مع بعض المخالفات فى المحافظات اتضحت فى أزمة انهيار عقار الشرقية بسبب زيادة عدد الأدوار المخالفة، مؤكدًا أن الحكومة معترفة بوجود فساد ومخالفات بالمحليات ولكن من الصعب حلها خلال أيام.
أوضح الوزير أن رئيس الحكومة وجه بأن يرأس مكاتب خدمة المواطنين بالمحافظات موظف من الدرجة العليا  لسرعة التواصل مع المواطنين وحلها، منوهًا إلى حل مشاكل العشوائيات والأماكن الشعبية وبدء إحلال  المناطق الخطرة هو من الملفات المهمة التى تهتم بها الحكومة حاليا.
وشدد بدر على أنه ستتم محاسبة المسئولين عن هذه المخالفات بشدة، مضيفا أن التعديل التشريعى لقانون البناء يحول المخالفة من جنحة إلى جناية.
كشف بدر أن هناك 3 ملايين و250 الف طلب تم تقديمها  لتوصيل المرافق لشقق ووحدات سكنية مخالفة  يمنعها القانون بالمحافظات، ونوه الوزير الى انه تم تحرير مليون وحدة  مخالفة بدون ترخيص خلال الفترة الماضية،ومليون مخالفة مبان على اراض زراعية، 80 الف مخالفة على اراض ملك الدولة. وشدد الوزير على أنه سيتم إزالة المخالفات الموجودة على الاراضى الزراعية وعلى املاك الدولة فورًا.
أشار الوزير إلى أن خطة الوزارة لمحاربة لتطوير المحليات ترتكز على 5 محاور، أولها استكمال ورفع كفاءة البنية الاساسية  للمحليات، ثانيا استكمال ورفع كفاءة الخدمات الإجتماعية العامة، ثالثا تشجيع الاستثمار ومواجهة البطالة والحد من الفقر بالمحافظات،رابعا تطوير إدارة المجتمعات المحلية، خامسا الحفاظ على الموارد الطبيعية والصحة البيئية. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحضارة المصرية تبهر الرئيس البلغارى فى القلعة ومتحف التحرير
«بيرلو»: يوفنتوس سيفوز بأوروبا.. بشرط
سفارة مصر بالبرازيل تحتفل بيوم المرأة العالمى
50 دار نشر تشارك فى معرض الإسكندرية الدولى للكتاب
إطلاق مجلس الأعمال المصرى البلغارى
«القاهرة - صوفيا».. الطريق لاستقرار الشرق الأوسط والبلقان
«كانتى» عن مفاوضات الريال: مفيش حاجة رسمى

Facebook twitter rss