صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

«Mbc» تواصل تقديم البرامج الأجنبية بصيغة «عربية»

19 يناير 2016



كتبت - هند عزام  

تواصل قناة mbc تقديم الصيغة العربية من البرامج الاجنبية بتقديم برنامج «أسأل العرب» وتطل مايا دياب كمقدمة والبرنامج هو الصيغة العربية من البرنامج البريطانى الشهير Don’t ask me ،ask the   nation وقبل عرض البرنامج بساعات حصلت «روزاليوسف» على تفاصيله حيث يتناول فى سهرة تفاعلية مباشرة مع المشتركين فى الاستديو ومع المشاهدين فى منازلهم وفى أى مكان من خلال استخدام التطبيق الرقمى (Apps)، عبر الهواتف المحمولة والأجهزة الالكترونية والحاسوب الآلي، انطلق  البرنامج حيث يأخذ اهتمامات المشاهدين وآرائهم فى عين الاعتبار، ويطلب من المشاركين فى الحلقات الإجابة عن أسئلة تعتمد فى نتيجتها على آراء الناس وأحكامهم، والذين تكون لهم الكلمة الفصل فى تحديد هوية الفائز.
يشارك فى كل حلقة 3 ثنائيات من داخل الاستديو، يتنافسون على مرحلتين، قبل أن يحين موعد استطلاع رأى الجمهور. ويعرض كل سؤال مباشرة على الشاشة، ويتاح للمشاهدين المشاركة بآرائهم وتغيير النتائج.
ومن جانبها اعربت  مايا دياب عن سعادتها بـ«هذه التجربة مع أضخم مجموعة إعلامية، والتى بدأت متميّزة وجميلة، و قالت: أنا متفائلة بتحقيق نتائج إيجابية منذ الآن، لأن كل الناس الذين عرفوا بالتطبيق (Apps)، قاموا بتحميله  على هواتفهم وأجهزتهم الخاصة، والجميع انتظروه ليبدأوا اللعب وهذا أمر مبشر جداً، ومتأكدة أن البرنامج سيحقق نسبة مشاهدة عالية جداً، لأن الناس يمكنهم التواصل معنا من خلال هواتفهم واجهزتهم بطريقة بسيطة».
واوضحت دياب: «أن «اسأل العرب»، ليس برنامج معلومات عامة وأسئلة يمكنك العثور على إجاباتها عبر الانترنت وفى الكتب، كما أن ما من إجابة صحيحة وأخرى خاطئة، لأن جميع الإجابات هى صحيحة، وليس بإمكانى فيه أن أساعد أحداً لأننى لا أملك الإجابة النهائية، لأن ذلك يعتمد على أعلى نسبة تصويت يحصدها السؤال من الجمهور.
وعن مدى الاختلاف بين هذا البرنامج وما يميزه عن بقية برامج الألعاب، تؤكد دياب «أنه لا يشبه أى برنامج آخر، هو باختصار برنامج تفاعلى مباشر على الهواء، يتاح فيه لكل الناس أينما كانوا التواصل معنا، والمساهمة فى تغيير النتائج بالإضافة طبعاً إلى المشاركين من داخل الاستديو، كما سنزور مباشرة على الهواء إحدى العائلات العربية لنحصد تفاعلاً على نطاق أوسع ولمزيد من الحماسة والتسلية».
 واضافت قائلة: إن «الإطلالة من خلال برنامج «اسأل العرب»، وعبر شاشة  MBCمصر2، يحملانى مسئولية كبيرة، لكننى فى حياتى المهنية لا أقدم على أى خطوة قبل أن أشبعها درساً وتدقيقاً، ومع ذلك أرى أن المسئولية كبيرة، وأدعو الله أن يوفقنا فيها».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss