صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

محمد سمير مبروك: مصير مسلسل «عمر سليمان» مرهون بموافقة الجهات الأمنية

19 يناير 2016



كتبت - سهير عبدالحميد

قال السيناريست محمد سمير مبروك أنه يعكف على كتابة مذكرة سيتقدم بها لجهاز المخابرات العامة المصرية للحصول على الموافقة الأمنية حتى يخرج مسلسل  «نائب فاعل» الذى يرصد من خلاله حياة رئيس المخابرات السابق ونائب رئيس الجمهورية الأسبق اللواء عمر سليمان   للنور خاصة أنه سيحتاج تفاصيل ومعلومات فى حياة هذا الرجل الذى قضى عمره كله فى عمله وعلى حساب حياته الشخصية وبعد هذه الخطوة سيبدأ فى مخاطبة أسرته للحصول على موافقتهم وطلب مساعدتهم للحصول على تفاصيل عائلية عن نشأته وحياته منذ ولادته وحتى وفاته.
وقال مبروك: عكفت على كتابة هذا العمل منذ نحو شهرين وبدأت أقرأ فى كل ما يتعلق بشخصية عمر سليمان وأعلم تماما أن كتابة مسلسل عن حياة هذا الرجل محفوف بالمخاطر ويغوص فى مناطق شائكة لذلك كانت خطوتى الأولى قبل أن أبدء فى تنفيذ هذا المشروع هو الحصول على موافقة جهات الأمن.
وتابع مبروك قائلا: المسلسل سيتعرض  للحياه الشخصية للراحل عمر سليمان والتحاقه بالمخابرات بجانب كواليس ما قبل قيام ثورة 25 يناير الذى لعب فيها دور مبير كما سيتعرض المسلسل لشخصيات مثل أشرف مروان وخيرت الشاطر ومحمد مرسى حيث يعتبر سليمان هو الصندوق الأسود لآخر عشر سنوات فى تاريخ مصر.
وعن اختياره للفنان الذى سيجسد حياة عمر سليمان فى المسلسل قال مبروك: مبكر جدا الحديث عن ذلك لأن المشروع يمر بعدة مراحل قبل أن يتم اختيار البطل وأعتقد أن الجهات الأمنية قد يكون لها دور فى اختيار الفنان الذى يجسد اللواء عمر سليمان.
على جانب آخر قال مبروك إنه يواصل كتابة النسخة الثانية لسيناريو فيلم «صابر جوجل» الذى سيقوم ببطولته الفنان محمد رجب وهو فيلم لايت كوميدى وبعد انتهائه من الكتابة سيعقد جلسات عمل مع رجب لاختيار المخرج والفنانين الذين سيشاركون فى بطولته.
وعبر مبروك عن سعادته بردود الأفعال التى مازال يتلقاها على فيلم «الخلبوص» الذى مازال يعرض فى  دور العرض السينمائية وشيرا إلى أنه يجمعه كميا مع محمد رجب الذى قدم معه أربع تجارب ويعتبر فيلم «صابر جوجل هو الخامس» حيث قدما سويا أفلاما مثل «المشمهندس حسن» و«محترم إلا ربع» و«سالم أبواخته» و«الخلبوص».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss