صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزيرا الرياضة والسياحة يفتتحان المؤتمر المصرى الأول للسياحة الرياضية

18 يناير 2016



كتب - الحسينى عبد الفتاح


افتتح المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة وهشام زعزوع وزير السياحة، صباح أمس الأحد،  فعاليات المؤتمر المصرى الأول للسياحة الرياضية الذى تنظمه وزارتا الشباب والرياضة والسياحة بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية تحت عنوان «السياحة والرياضة ..رؤية مستقبلية» بالمركز الرياضى لتدريب الفرق القومية «المركز الأوليمبي» بالمعادى.
 وكشف وزير الرياضة فى كلمته عن  تنظيم الوزارة للعديد من البطولات الرياضية التى استضافتها مصر فى مختلف الألعاب خلال الفترة الماضية، وأنه توجد أجندة لإقامة العديد من البطولات الرياضية خلال العام الحالى، كاشفاً عن أنه سيتم تنظيم بطولتين  فى شهرى فبراير ومارس فى لعبتى الكاراتيه والتايكوندو ومقرر مشاركة نحو 3 آلاف مشارك فى البطولة الواحدة مما يساهم فى تنشيط السياحة الداخلية.
 ولفت إلى أنه سيجتمع مع اللجنة الأوليمبية المصرية لمناقشة العديد من الملفات منها الأجندة الرياضية للبطولات المزمع إقامتها العام الجاري، مشيرا إلى أن المنشآت الرياضية أصبحت مؤهلة على استضافة البطولات الرياضية الكبرى الدولية، بالإضافة إلى إقامة البطولات الرياضية التى تساعد على تنشيط السياحة.
 وأكد عبد العزيز على ضرورة إقامة الأنشطة الثقافية والعروض الفنية على هامش البطولات الرياضية فى الفترة القادمة؛ لتعزيز الوجدان الفنى والثقافى لدى الشباب المشاركين، متطلعا إلى توصيات مهمة تخرج من مؤتمر السياحة الرياضية المقام بالمركز الأوليمبى بالمعادى الذى تم الانتهاء من تطويره وتجديده على أعلى مستوى .
وتطرق عبد العزيز -فى حديثه- إلى تنظيم الوزارة لرحلات «اعرف بلدك» إلى شرم الشيخ والتى يشارك فيها نحو 2500 شاب وفتاة أسبوعيا؛ بهدف تنشيط السياحة الداخلية من جانب، والحفاظ على الطاقم الوظيفى داخل المنشآت السياحية من جانب آخر، لافتا إلى أن الرحلات مستمرة حتى منتصف إبريل القادم، وتستهدف 50 ألف مشارك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss