صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

لأول مرة: شرطة للآداب لمواجهة التحرش بأسيوط

28 سبتمبر 2012

كتب : ايهاب عمر

كتب : حسن ابو خزيم

كتب : شيماء عدلى

كتب : محمد الشرقاوى

كتب : محمد مبروك

كتب : مصطفى عرفة

كتب : منيرفا سعد




أكد أحمد الأشقر رئيس اللجنة التنسيقية للمعلمين تعدي غياب الطلاب نسبة 90٪ في إدارات 6 أكتوبر والزقازيق وبورفؤاد وشبرا الخيمة والمنيا وبعض المدارس في الإسكندرية نتيجة استجابة أولياء الأمور لفكرة الإضراب التي أعلن عنها المعلمون، مشيراً إلي أن المدارس المضربة شارك فيها العمال والإداريون والمعلمون وأولياء الأمور والطلبة.

الأشقر كشف أن لجان المتابعة التي أرسلتها الإدارات التعليمية لمتابعة الإضراب تضامنت مع المعلمين لكونهم مع المعلمين أو الإداريين الذين قاربوا سن المعاش، حيث ينخفض فيه المرتب إلي 700 جنيه، مؤكداً أن الوزارة خذلتهم عندما أعلنت رفع مكافأة نهاية الخدمة إلي 72 شهراً في حين أن من سيحصل علي هذه النسبة المعينين هذا العام والذين يخرجون علي المعاش في سنة 2048 دون كل من سبقوهم.

علي الجانب الرسمي شكك اللواء حسام أبوالمجد رئيس الإدارة المركزية للأمن في النسبة التي أعلنها الأشقر متسائلاً عن آليات حصر الغياب، مؤكداً أن الوزارة سوف تتحرك فقط بناء علي الأمر الواقع الفعلي لأولياء الأمور والطلاب فور إرساله من المديريات التعليمية.

وأكد أن نسبة الإضراب الموجودة هذا العام بالمدارس لا تقارن بالنسبة المرتفعة التي حققها الإضراب العام الماضي، مشيراً إلي أن مدرستين فقط أضربتا في القاهرة خلال الأسبوع الماضي من إجمالي 5 آلاف مدرسة.

في محافظة القليوبية اعتصم أمس أكثر من 300 فرد من أولياء الأمور وطلبة المدرسة المهنية الإعدادية للبنات بشبرا الخيمة بديوان عام إدارة التربية والتعليم بحي غرب اعتراضاً علي تحويل المدرسة المهنية البنات إلي مدرسة تجريبية ونقل أبنائهم إلي مدرسة المهنية للبنين التي تبعد عن المكان.

إلي ذلك اتفق الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط مع مسئولي مديرية الأمن علي تكثيف ونزول شرطة الآداب بشكل يومي للمرة الأولي أمام تجمعات المدارس الثانوية الفنية في ميدان الزعيم عمر مكرم وشارع الجامعة لإلقاء القبض الفوري والتحويل للنيابة للشباب المراهقين القائمين بحالات التحرش الجنسي والمعاكسات اليومية المتكررة في هذه المنطقة والمتزامن ذلك مع بدء العام الدراسي وكون المنطقة من أشد المناطق زحاماً ويرتادها المراهقون من طلبة التعليم الفني وبعض الشباب الخارجين علي القانون.

مدارس الجيزة شهدت انتهاء الأسبوع الثاني للعام الدراسي حالة من الارتباك بسبب عدم وجود الصيانة الدورية في جميع مدارس المحافظة والتي تصل لأكثر من 2000 مدرسة، حيث توجد وحدات في حاجة إلي صيانة، وارتفاع عدد الطلاب في الفصول.

في غضون ذلك قرر د.مصطفي مسعد وزير التعليم العالي دراسة إعادة توزيع طلاب الشهادات المعادلة طبقاً للقواعد التي كانت تطبق في الأعوام الماضية، ومقارنتها بما تم تطبيقه هذا العام من قواعد التوزيع، وذلك لاختيار الأصلح للطلاب دون مساس بالحقوق المكتسبة لهم علي ما تم إعلانه من نتائج القبول، كما تقرر أن يجري تنسيق طلاب الثانوية الليبية للناجحين من الدور الأول، دون انتظار نتائج الدور الثاني، حتي لا يتأخر انتظام الطلاب الناجحين بالدور الأول في دراستهم الجامعية.

من جانبهم أعلن ائتلاف موظفي الجامعات أن الائتلاف بدأ في التخطيط للاعتصام في منتصف الأسبوع المقبل، أمام مجلس الوزراء، وأكدوا أن تظاهرهم استمر لأسابيع دون جدوي وقاموا بمقابلات مع مسئولين ولم يصل لشيء.

وواصل طلاب جامعة النيل لليوم الثاني تلقي محاضراتهم في خيم أمام مقر الجامعة، مؤكدين أنهم أطلقوا مشروع «المريخ» الذي يحتوي علي عدد من المبادرات لدعم حرية التعبير عن النفس بين المصريين في جميع ثقافاتهم ويسعي مشروع المريخ للاستمرار والحث علي روح التجربة والمغامرة والخروج عن المفاهيم المعتادة.

في شأن آخر أصدر الدكتور محمد عبد العال رئيس جامعة الزقازيق، قرارا بتطبيق الحد الأدني والحد الأقصي للأجور علي أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين.

وصرح رئيس الجامعة بأنه تقرر أن يكون الحد الأدني للأجر 2201 جنيه، والأقصي 77 ألف جنيه شهريا بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

وأضاف رئيس الجامعة أنه فيما يتعلق بالعاملين، تقرر أن يكون الحد الأدني للأجر1200 جنيه والأقصي 38 ألف جنيه شهريا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss