صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الأزهر: مجلس الوزراء وافق على استقلال أربع كليات

17 يناير 2016



كتب - صبحى مجاهد


أعلن د. إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر موافقة مجلس الوزراء المصرى برئاسة المهندس شريف إسماعيل على تحويل بعض الفصول الملحقة بالكليات بجامعة الأزهر إلى كليات مستقلة بعدد من المحافظات.
وأوضح  أن الكليات التى تم استقلالها تشمل أربع كليات هى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمدينة القرين بمحافظة الشرقية وكلية البنات الأزهرية بمدينة أسوان بمحافظة أسوان.
وقدم رئيس الجامعة التهنئة للكليات المستقلة، مطالبا القائمين عليها بالقيام بواجباتهم ومسئولياتهم التعليمية والأكاديمية على أفضل وأكمل وجه، موضحا أن هذا الأمر سيترتب عليه تحسنا كبيرًا فى سير العملية التعليمية والأكاديمية بهذه الكليات لما للاستقلال من صلاحيات فى اتخاذ قرارات مباشرة من العمداء لتسيير جميع أمور الكلية، وسيكون للاستقلال تأثير جيد على أعضاء هيئة التدريس بالكليات لاعتمادهم بعد ذلك على أبناء الكلية فقط، والاستقلال بالجداول الدراسية وعدم الحاجة إلى الندب من خارج هذه الكليات مرة أخرى كما كان الحال سابقا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
بانوراما تحت القبة
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف

Facebook twitter rss