صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

البابا: بدء تنفيذ وعد الرئيس بإصلاح الكنائس

17 يناير 2016



كتب ـ محمد خضير


قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن زيارته للأقصر، جاءت دعما لأهالى الأقصر وأسوان لتنشيط الحركة السياحية، بعد الأزمة التى يعانى منها القطاع السياحى.
وأوضح البابا تواضروس فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل لبرنامج «كلام تانى» على قناة دريم  أمس الأول أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للكاتدرائية وتهنئة الأقباط فى عيدهم كانت فرحة كبيرة.
مشيرة إلى أن زيارة الرئيس السيسى مست قلوبنا ومشاعرنا.. قال البابا تواضروس إنه تم البدء فى تنفيذ وعود الرئيس بإعادة ترميم الكنائس التى تعرضت للتلف إبان الثورة.. وأكد البابا تواضروس أن الكنائس المسيحية فى مصر اتفقت على ديباجة عامة لقانون الأحوال الشخصية.. وفال البابا تواضروس إن ثورة 25 يناير تم استكمالها فى 30 يونيو، ولا أشعر بأى مخاوف من ذكرى يناير مشيرا إلى أن حالات الإحباط والانهزامية التى تنشر عبر وسائل الإعلام تبث الخوف لدى المواطنين.. وقال  إن الجدية التى تسير بها الدولة بدءا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس شريف إسماعيل، خير دليل على أننا جادون فى البناء، والجدية طريق سليم للمستقبل.. وقال الدكتور محمد أبوالغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، لا أرى أن الشعب المصرى يريد التظاهر فى ذكرى ثورة 25 يناير القادم ،موضحا أن بعض الممارسات فى مصر تعرضنا إلى الهجوم من الدول الخارجية وأن عقوبات قانون التظاهر غير موجودة فى تاريخ البشرية، والتظاهر يمثل اختبارًا لمجلس النواب.. وأوضح  أبوالغار خلال حواره مع رشا نبيل أن هناك 18 قانونا مخالفا للدستور، فى مقدمتها التظاهر.. ونفى  وجود معارضة حقيقية، مشيرًا إلى أن جميع القوى السياسية، مع بناء الدولة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss