صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الملا: خطة طموحة لتوصيل الغاز للصعيد

15 يناير 2016



كتب - كمال عامر

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعمال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادى القابضة للبترول «جنوب» لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى 2016/2017.
وأكد الوزير على استمرار خطة الوزارة لتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين خاصة فى صعيد مصر، مشيراً إلى أن هناك خطة طموحة لتوصيل الغاز الطبيعى إلى محافظات صعيد مصر بالإضافة إلى حزمة المشروعات الأخرى التى يتم تنفيذها حالياً فى الصعيد للمساهمة فى تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة لصعيد مصر.
واستعرض الجيولوجى أبو بكر إبراهيم رئيس شركة «جنوب» الأنشطة البترولية المختلفة خلال عام 2016/2017 حيث أوضح أن هناك 5 اتفاقيات جديدة جارى حالياً الانتهاء منها باستثمارات حدها الأدنى حوالى 100 مليون دولار وأن إجمالى الاتفاقيات السارية حاليًا تبلغ 16 اتفاقية بالإضافة إلى 10 اتفاقيات أخرى تشرف عليها «جنوب» بالتنسيق مع هيئة البترول، وأضاف أن إجمالى استثمارات البحث والاستكشاف والتنمية المخططة فى مناطق جنوب الوادى ستصل إلى حوالى 113 مليون دولار، مشيراً إلى أن الإنتاج اليومى من الشركات التى تشرف عليها «جنوب» من المخطط أن تصل إلى 5ر27 ألف برميل يومياً.
وأشار إلى أن هناك اهتماماً كبيراً بتوفير احتياجات محافظات الصعيد من المنتجات البترولية حيث من المخطط تكرير 4 ملايين طن فى معمل تكرير أسيوط بالإضافة إلى زيادة وتطوير عدد محطات التموين والخدمة التابعة لشركة النيل ليصل إجمالى هذه المحطات فى نهاية عام 2016/2017 إلى 80 محطة فى مقابل 57 محطة حاليًا.
كما أشار إلى أن عدد الوحدات التى تم توصيل الغاز إليها بلغ 660 ألف وحدة سكنية بنهاية ديسمبر 2015 ومن المستهدف التوسع فى توصيل الغاز الطبيعى خلال العام المالى المقبل إلى حوالى 132 ألف وحدة سكنية بمحافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss