صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

2 مليار دولار حجم الاستثمارات المتوقعة

15 يناير 2016



كتب - سامى عبدالرحمن

عقد الدكتور ناصر فؤاد الامين العام للهيئة  العامة للمنطقة  الاقتصادية  لقناة السويس مع  مسئولى بنك التنمية الصيني الافريقي لمناقشة سبل تمويل الصندوق للاستثمارات المزمع اقامتها بالمنطقة الاقتصادية  وذلك لدعم أوجه التعاون بين البلدين.. خاصة انه من المتوقع أن تصل الاستثمارات الي 2 مليار دولار.
وقال «فؤاد»  إن الفترة المقبلة ستشهد  توقيع العديد من الاتفاقيات خلال زيارة الرئيس الصينى للقاهرة  نهاية الشهر الحالى، ومنها إنشاء مركز لتدريب للعمال على أعلى مستوى.
وأضاف: انه سيتم توفير كل الإمكانيات بهدف تدريب وتخريج عمالة ماهرة تفيد السوق المصرسة واحتياجاتها وانه من المخطط إنشاء المنطقة الصناعية للصناعات الثقيلة، والتى تتطلب توفير عمالة كثيرة.
وأوضح فؤاد انه بعد وصول صندوق التنمية الصينى الإفريقى إلى حجم تمويلات يبلغ 5 مليارات دولار من المتوقع أن تتعزز الاستثمارات الصينية فى إفريقيا، كما سيسهم فى تحرير قوى الشركات الصينية لتطوير أعمالها فى إفريقيا.
وقال فؤاد ان صندوق التنمية الصينى الإفريقى ثمرة من ثمار منتدى التعاون الصينى الإفريقى، يشرف على أعماله بنك التنمية الصينى، ويهدف إلى مساعدة الشركات الصينية على الاستثمار فى إفريقيا، وإلى الآن نجح صندوق التنمية الصينى الإفريقى فى دعم أكثر من 80 مشروعًا استثماريًا فى 35 دولة بقيمة إجمالية  3.2 مليار دولار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
قبل الطبع
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
مصر تقود العالم.. فى قمة «التنوع البيولوجى»

Facebook twitter rss