صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

جهل طبيبة يقتل «آية» إكلينيكيا بـ«جامعى شبين الكوم»

15 يناير 2016



المنوفية - منال حسين


شهدت مستشفى الجامعة، بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، واقعة إهمال جسيمة أسفرت عن وفاة زوجة إكلينيكيا بعد حقنها بعقار خطأ عند دخولها المستشفى وهى تعانى مغصا حادا.
تعود أحداث الواقعة إلى أن الضحية آية سعيد عطية، 20 سنة،  شعرت بمغص حاد فى البطن مساء يوم الأربعاء 6 يناير الجارى، فاصطحبها زوجها إلى المستشفى الجامعى بشبين الكوم وتم عرضها على طبيبة نوبتجية التى كتبت بدورها لها على حقنة تم شراؤها من الخارج لعدم توافرها بالمستشفى.
وقال المواطن محمد عبدالله، زوج الضحية: اشترينا الحقنة من خارج المستشفى وعند العودة كانت الطبيبة مشغولة باللعب فى الموبايل، والتى قالت له: «إديها للممرضة عشان تدهالها»، بالفعل قامت الممرضة بسحب الأنبول ووضعته داخل المحلول الذى كانت تتناوله الضحية. وأضاف: وبعد عدة دقائق تغير لون بشرة زوجته إلى الأسود وشعرت بتعب شديد، قائلة: «الحقونى أنا بموت» لكن طببية نوبتجية لم تبال بالوضع حتى تدخل أحد الأطباء الموجودين بالمستشفى، الذى اكتشف أنها حقنة «بنج كلى» تعطى فى حالة العمليات الكبرى 5 سم، ما جعل النبض يصل إلى 3400 فى الدقيقة «عشرات أضعاف المعدل الطبيعى 70»، منوها إلى أنها دخلت فورها فى غيبوبة كاملة وتوقفت جميع أجهزة الجسم، وماتت اكلينيكيا بعد تأكيدات أطباء المستشفى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss