صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

الأزهر يستقبل 50 أمريكياً وكندياً الأسبوع المقبل

15 يناير 2016



تستقبل مشيخة الأزهر الشريف الأسبوع المقبل 37 سائحا أجنبيا من أمريكا وكندا يضم عددا من المدرسين والطلاب التابعين للمدرسة الإنجيلية (أنابابتست المنيونايت) وهى المدرسة العليا لتدريب القادة فى الكنيسة والمجتمع فى أمريكا وكندا، ولديهم حب المعرفة حول مصر وتاريخها العريق الضارب بجذوره فى أعماق التاريخ، ورغبتهم الشديدة فى زيارة الأزهر الشريف والجلوس إلى علمائه الأجلاء رمز الوسطية والسماحة الإنسانية والاعتدال.
وقال د. عباس شومان وكيل الأزهر الشريف إن الزيارة تأتى فى ضوء النشاط الفعال والأثر المحمود الذى أحدثته قوافل السلام العالمية التى يطلقها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف إلى كل دول العالم، لإرساء المبادئ السمحة للأديان السماوية جميعا فى سبيل العيش فى سلم اجتماعى وأمن فكرى وحضارى يعم الإنسانية جمعاء.
كان وكيل الأزهر قد استقبل بالأمس وفدا مكونا من 15 سائحا هنديا للتعرف على رؤية الأزهر الشريف حيال الأحداث الجارية على الساحة الإقليمية والدولية،. ورحَّب وكيل الأزهر بالوفد الذى يزور مصر هذا الأسبوع، مؤكدا أن تنظيم داعش الإرهابي، وكافة الجماعات المسلحة التى تتبنى العنف والإرهاب لا تمثل الإسلام ولا ترتبط به من قريب أو بعيد، وإن ادَّعت زورا وبهتانا ذلك، مضيفا أن الأزهر الشريف له دور دعوى وتعليمى وتثقيفى توعوى لإرساء السلام الاجتماعى فى دول العالم، ويبذل من أجل تحقيق ذلك جهودًا كبيرةً لتحذير الشباب من خطورة الأفكار الهدامة​.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss