صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الملا: انخفاض أسعار النفط عالميًا تحدٍ أمام جذب الاستثمارات

14 يناير 2016



كتب - كمال عامر

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن استمرار شركات البترول الأجنبية العاملة فى مصر فى ضخ الاستثمارات ينعكس إيجابيًا على تكثيف عمليات البحث والاستكشاف، وسرعة تنمية الحقول المكتشفة بما يسهم فى دعم وزيادة احتياطيات وإنتاج مصر من البترول والغاز.. مشيرًا إلى أن إلى أن الأوضاع المحلية والإقليمية والعالمية السائدة حاليًا.. بالإضافة إلى الانخفاض الحاد فى الأسعار العالمية للبترول يمثل تحديًا كبيرًا لاستمرار جذب هذه الاستثمارات، مؤكدًا أهمية ترشيد الإنفاق فى مختلف الأنشطة الإنتاجية للشركات المشتركة والعمل على تحقيق المعادلة الصعبة المتمثلة فى تعظيم الاحتياطيات والإنتاج وتخفيض تكلفة الإنتاج فى ظل منظومة متكاملة تشتمل على إجراءات وتطبيقات قياسية للسلامة وحماية البيئة.
جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول لأعمال الجمعية العامة لشركتى قارون وخالدة للبترول لاعتماد موازنة عام 2015/2016 واعتماد موازنة 2016/2017 بحضور المهندس محمد المصرى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، ووكلاء أول الوزارة ورئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ورؤساء شركات أباتشى وآى بى آر الأمريكيتين ودانا الإنجليزية وثروة المصرية.
وأشار الوزير إلى أن وزارة البترول تضع على قائمة أولوياتها تدعيم مناخ الاستثمار وإعطاء الثقة للشركاء الأجانب فى ظل ارتفاع الجدوى الاقتصادية والاستثمار بقطاع البترول فى ضوء الاحتمالات البترولية الجيدة التى تتمتع بها مصر، مشيراً إلى أن هناك 108 شركات مشتركة بين قطاع البترول والشركات الأجنبية والعربية والمصرية فضلاً عن 62 شركة بحث واستكشاف من 27 جنسية مختلفة تعمل فى مصر مما يعكس متانة العلاقات الاقتصادية مع الشركات العاملة فى مصر ورسالة ثقة لقطاع البترول.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss