صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأزهر يدين تفجير إسطنبول.. ويرفض حرق مساجد السنة بالعراق

14 يناير 2016



كتب ـ صبحى مجاهد

أدان الأزهر الشريف التفجير الإرهابى الذى وقع فى ميدان السلطان أحمد بمدينة اسطنبول التركية، وأسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة آخرين.
وأكد الأزهر الشريف فى بيان له أمس أنه يرفض الإرهاب بجميع صوره وأشكاله، وفى أى مكان على وجه الأرض، مشددًا على أن مثل هذه الهجمات الإرهابية تتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة وتخالف جميع الشرائع والأديان السماوية والقوانين والأعراف الإنسانية.
وقال الأزهر الشريف إنه، إذ ينعى ضحايا هذا العمل البربرى، فإنه يطالب المجتمع الدولى بتحمل مسئولياته وتوحيد الجهود للقضاء على الإرهاب وتخليص العالم من شروره.
كما أعرب الأزهر عن إدانته الشديدة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام من استهداف المليشيات الطائفية لعدد من مساجد أهل السنة فى مدينة المقدادية بمحافظة ديالى شمال بغداد، إضافة إلى عمليات تهجير طائفى للمسلمين السنة فى المدينة وتخييرهم ما بين ترك منازلهم أو القتل.. وأكد الأزهر أن هذه الممارسات الطائفية المقيتة لا تصدر إلا عن أشخاص تجردوا من أقل معانى الإنسانية، مشددًا على أن شريعة الإسلام تجرم وتحرم بشكل قاطع هذه الممارسات التى تتعارض تمامًا مع صحيح الدين والضمير الإنسانى الحر.
ودعا الأزهر الشريف إلى ضرورة احترام قدسية بيوت الله ـ عز وجل ـ والنأى بها عن الصراعات الطائفية، كما يدعو جميع أطياف الشعب العراقى إلى الوحدة ونبذ أسباب الخلاف والفرقة، وتفويت الفرصة على المتاجرين بدماء العراقيين وأرواحهم بهدف تفتيت العراق وتمزيق أوصاله.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss