صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزارة السياحة تؤجر شوارع بالقاهرة لمنشآت سياحية

13 يناير 2016



كتب - بشير عبد الرؤوف


كشف رئيس حى المعادى، إبراهيم صابر، عن قيام وزارة السياحة بتأجير 50 مترا مربعا من مساحة أحد الشوارع المخصصة رصيف للمشاة بشارع مصر - حلوان الزراعى، لصالح أحد المطاعم السياحية، ويتم تحصيل قيمة الإيجار منذ 16 سنة لصالح الوزارة.
وأشار صابر إلى أن المطعم قام بعمل إنشاءات خارج المبنى المخصص له وأضاف المساحة المؤجرة له من وزارة السياحة إلى المطعم متعديا على الشارع، فيما قامت الوزارة بمخاطبة الحى بأن هذا المكان مؤجر وصادر له ترخيص، للتراجع عن قرار إزالة صادر للمطعم لتعديه على تلك المساحة.
وصرح رئيس الحى بأنه تم التنسيق صباح أمس، الثلاثاء، بين إدارات الحى وتجهيز المعدات اللازمة لتنفيذ قرار الإزالة، كما تم التحفظ على أجهزة التليفون الخاصة بجميع المشاركين فى عملية الإزالة، فيما جاءت تشديدات محافظ القاهرة بإزالة التعدى الواقع من جانب المطعم.
كما شنت أجهزة حى عين شمس بالتنسيق مع الجهات الأمنية وشرطة المرافق حملات لرفع الإشغالات وإزالة التعديات والمخالفات وإخلاء وتطهير الأرصفة للمارة وفتح الشوارع لتسيير حركة المرور لتحقيق السيولة المرورية بالشوارع والمحاور الرئيسية بالحي.
وقال رئيس حى عين شمس، العميد سيد خليل، إن الحملة شملت تجريد ونظافة شوارع ابراهيم عبدالرازق وأحمد عصمت وفلسطين، حيث تم رفع الأتربة والرمال التي كانت تشغل الطريق ورفع الحواجز الحديدية والسلاسل والبلدورات من شارع مكة حتى شارع جسر السويس ورصف شارع صعب صالح.
وأضاف خليل: إنه تم رفع الإشغالات والسيارات المتهالكة من شوارع الحرية والزهراء والعشرين وأحمد عصمت، وتم تشميع ورشة نجارة بالعقار رقم 68 بشارع الحرية وورشة بـ 74 شارع عمر بن الخطاب لمخالفتهما لشروط الترخيص.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss