صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجيزة: منح رؤساء الأحياء أسبوعا مهلة لنظافة الشوارع من مخلفات الهدم

12 يناير 2016



كتب - حسن أبوخزيم


 قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة منح رؤساء الأحياء مهلة أسبوعا لرفع تراكمات مخلفات الهدم من أماكن التجمعات.. مؤكدًا أهمية إستخدام جميع الامكانيات المتاحة لدى الاحياء سواء البشرية أو المهمات والمعدات.
وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بتعيين نوبتجية ليلية بالأماكن التى يعتاد أصحاب السيارات إلقاء المخلفات بها لضبطها وتسليم أصحابها إلى أقرب قسم شرطة وتعيين حراسة دائمة عليها قائلًا « المكان إلى هينضف هنحرسه».
واعتبر المحافظ خلال الاجتماع الموسع الذى عقده أمس مع رؤساء الأحياء نظافة الجيزة مشروعًا قوميًا.. لافتا إلى أنه سيتم وضع المعيار الأساسى لحساب رؤساء الأحياء فى شأن النظافة بصفة خاصة.
وقال الدالى: إن المحافظة ستبدأ خلال أيام فى إجراءات تطبيق المنظومة الجديدة للنظافة بالأحياء والتى ستعتمد على الجمع السكنى من المنازل.. مشيرًا أنه سيتم تقسيم الأحياء إلى قطاعات وإسناد كل قطاع لشركة أو متعهد بشرط الكفاءة فى أداء العمل واستبعاد الشركات والمتعهدين المقصرين.
شدد المحافظ كذلك على أهمية المشاركة المجتمعية وإشراك الجمعيات الأهلية ونشر الوعى بين المواطنين وإعادة توزيع العمالة والمعدات حسب كثافة كل منطقة.
وشدد الدالى على مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة معتبرًا هذا الموضوع «خط أحمر» بالنسبة لأجهزة المحافظة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss