صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى يؤكد للغندور أهمية التوصل إلى تفاهم مشترك حول «النهضة»

11 يناير 2016



كتب - أحمد إمبابى

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس إبراهيم غندور وزير خارجية السودان، وذلك بحضور  سامح شكرى وزير الخارجية، وسفير السودان بالقاهرة.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الوزير السودانى أكد وقوف بلاده إلى جانب مصر فى إطار العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين. وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس طلب نقل تحياته وأطيب تمنياته إلى الرئيس السودانى عمر البشير والشعب السودانى الشقيق، منوهاً إلى اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية الوطيدة التى تجمع بين البلدين.
وأكد الرئيس أهمية العمل على الارتقاء بمختلف مجالات التعاون بما يعود بالنفع على الشعبين المصرى والسوداني، وضرورة استمرار التنسيق والتشاور بين قيادتيّ البلدين فى مواجهة التحديات المشتركة المتزايدة والعمل سوياً من أجل تعزيز الأمن والاستقرار فى المنطقة العربية والقارة الإفريقية. وأشار الرئيس إلى أهمية العمل على دفع وتطوير العلاقات التجارية بين مصر والسودان، وتحقيق نقلة نوعية فى التعاون الاقتصادى بما يتناسب مع خصوصية العلاقات التاريخية والوطيدة بين البلدين وما يجمع الشعبين من تقارب ثقافى وحضاري.
ونبه الرئيس إلى أهمية الإعداد الجيد لعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين على مستوى القمة من أجل ضمان خروجها بالنتائج المرجوة التى تحقق مصلحة الشعبين، مشيداً فى هذا الشأن بافتتاح معبر قسطل أشكيت الحدودى بين البلدين، والأعمال الجارية للانتهاء من افتتاح معبر «أرقين» بما يدعم التجارة البينية.
وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى تطور المفاوضات الجارية بين مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة، حيث أكد الرئيس أهمية التوصل إلى تفاهم مشترك لحفظ حقوق الدول الثلاث وشعوبها وتحقيق المكاسب المشتركة، آخذاً فى الاِعتبار حق الشعب المصرى فى الحياة باِعتبار نهر النيل المصدر الوحيد للمياه فى مصر.  وشدد الرئيس على أهمية اتخاذ خطوات جادة وملموسة فى إطار تنفيذ اتفاق إعلان المبادئ الذى تم التوقيع عليه فى الخرطوم فى مارس الماضى.
 وتناول اللقاء التطورات الراهنة فى المنطقة وسبل التعامل مع الأزمات الإقليمية المختلفة، حيث تم التأكيد على أهمية دفع جهود التسوية السياسية لنزع فتيل الأزمات الراهنة بما يحافظ على استقرار المنطقة ويحمى مصير ومُقدرات الشعوب، وقد توافقت رؤى الجانبين على أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين فى إطار الاتحاد الإفريقى وتعزيز مستوى التعاون على الصعيد الإفريقى فى مواجهة التحديات التى تشهدها القارة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss