صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

شاكر يلتقى مسئولى الشركة الإماراتية المنفذة لأول محطة كهرباء تعمل بالفحم 

11 يناير 2016



كتب - سامى عبد الرحمن

التقى الدكتور محمد شاكر وزير  الكهرباء والطاقة المتجددة مسئولى شركة  النويس الإماراتية امس الاحد حيث إنه من المقرر أن توقع الوزارة  عقد إنشاء أول محطة كهرباء تعمل بالفحم فى عيون موسى بمحافظة جنوب سيناء خلال مارس المقبل.
وقال مصدر مسئول بالوزارة: إنه تم الانتهاء من الدراسات البيئية ومراجعتها مع المكتب الاستشارى الخاص بالمشروع «شركة امريكية» لوضع الجدول الزمنى للمشروع.
ويتضمن اللقاء مناقشة سعر شراء الطاقة المنتجة من المشروع الذى يعد الأول من نوعه فى مصر خاصة أن تكلفة المشروع تصل إلى  3 مليارات دولار.
وأشار المسئول  الى ان المشروع  سيقام بنظام البناء والتشغيل والتملك «BOO» ويتم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بقدرة 1320 ميجاوات.
وأوضح أن الشركة القابضة لكهرباء مصر تسلمت العروض المالية وتكلفة المشروع بالإضافة إلى دراسة الجدوى الفنية ومسودة عقد شراء الطاقة ودراسة الجدوى المالية وسيتم إنشاء رصيف بحرى لاستقبال الفحم على نفقة الشركة.
كان مجلس الوزراء أصدر قرارا بإنشاء محطة كهرباء حرارية تعمل بالفحم بقدرة إجمالية نحو 2650 ميجاوات بتكنولوجيا الضغوط فوق الحرجة، بالإضافة إلى إنتاج 4500 متر مكعب مياه صالحة للشرب يوميًا، وأن وزارة الكهرباء لن تستورد الفحم أو تنشئ موانئ لاستيراده  وإنما يلتزم المستثمر باستيراد وتخزين وإنشاء موانئ للفحم على أن يتم تطبيق المعايير الأوروبية والالتزام بها على محطات الفحم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
«السياحيون «على صفيح ساخن
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss