صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إنشاء مصنع لتجميع وتصنيع عربات وقاطرات السكك الحديدية 

11 يناير 2016



‏كتب -  حسن أبوخزيم

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس الألمانية، بحضور الدكتور هانى عازر مستشار رئيس الوزراء للنقل والمواصلات.
وفى بداية اللقاء، أشاد رئيس الوزراء بالتعاون الايجابى القائم مع شركة سيمنس فى عدد من المجالات المختلفة سواء الخاصة بإقامة محطات الطاقة التقليدية ومحطات الطاقة الجديدة والمتجددة من الرياح أو فى مجال التدريب الفنى.
وخلال اللقاء، أشار الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس إلى أن مركز سيمنس للخدمة الذى يتم إنشاؤه بالتعاون بين وزارتى الكهرباء والبترول والشركة، يهدف إلى تدريب  المهندسين والفنيين المصريين وتوفير الخبرات الفنية اللازمة للعمل بالسوق المصرية والدول المجاورة، وهو ما يسهم فى إيجاد المزيد من فرص العمل الجديدة أمام الشباب.
وأوضح أنه من المقرر أن يقوم المركز بتدريب 300 شخص، وستوفر شركة سيمنس 100 فرص عمل لهم لديها، والباقى سيكون لهم فرصة عمل بالسوق العربية، كما أن مركز خدمة سيمنس سيتعامل مع كافة أنواع التوربينات والمحركات المتواجدة بالسوق المصرية سواء تلك التى تحتاج إلى صيانة أو تجديد شامل، وأن الجانب الالمانى سيقوم بإعداد المركز بالكامل من حيث توفير المعدات والخبرات اللازمة للتدريب وتشغيل المركز.
وأشار الرئيس التنفيذ إلى أن مركز خدمة سيمنس بمصر يتكون من مركز للتدريب والمعدات، بالإضافة إلى مستودع لقطع الغيار، وورشة للتصليح، فضلاً عن وجود مركز للخدمات الرقمية ووحدة لتسجيل المقاولين المحليين.
من جانبه، أشار هانى عازر إلى أهمية التعاون القائم بين شركة سيمنس والجهات المصرية فى عدد من القطاعات المختلفة خلال هذه المرحلة وفى مقدمتها قطاع الطاقة والنقل.
من ناحية أخرى، تناول الاجتماع الإجراءات المتعلقة بإقامة مصنع لتجميع وتصنيع عربات وقاطرات السكك الحديدية، وذلك فى إطار برنامج متكامل لتوريدها، بحيث يتم البدء فى تجميع هذه العربات، على أن يتم فى مرحلة لاحقة زيادة المكون المحلى بحيث تصل إلى مرحلة التصنيع بالكامل فى مصر.
كما تطرق الاجتماع إلى الخطوات الجارية لإقامة مصنع لإنتاج مكونات محطات الرياح لتوليد الكهرباء سواء كانت من التوربينات أومن المراوح الخاصة بها. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss