صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

اليوم.. رئيس الحكومة يفتتح متحف النيل بأسوان

10 يناير 2016



كتب -حسن أبوخزيم


يفتتح  اليوم المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء متحف النيل بأسوان، بحضور وعدد من سفراء الدول العربية والأوروبية والأفريقية فى مصر، وممثلى الجهات المانحة. وكان العمل فى متحف النيل بدأ خلال شهر يونيو من عام 2004، إلا أن المتحف لم يحدث له التقدم المطلوب حتى عام 2014، بعد تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة استكمال العمل فى إنشاء المتحف وتخصيص الميزانية الخاصة به. بلغت تكلفة إنشاء متحف النيل 82 مليون جنيه، ويقع على مساحة 146 ألف متر مربع منها ألف متر مربع تخصيص من محافظة أسوان، والباقى من أملاك وزارة الرى، وتم تخصيص 129 ألف متر مربع للعرض المتحفى، ويضم المتحف قاعات عرض ومؤتمرات ومكتبة وقاعة كبار زوار ومكاتب إدارية، إضافة إلى موقع عام يشمل منطقة مجرى العيون ومسطحات خضراء، ويتكون المتحف من 3 طوابق، ويضم مئات الصور والمعروضات التى تحكى تاريخ النيل والمشروعات المصرية التى أقيمت عليه. و يضم المتحف عددا من المقتنيات الأثرية تشمل 250 قطعة أثرية، تسجل رحلة جريان نهر النيل بداية من منابعه وحتى المصب بالبحر الأبيض المتوسط، كما أهدت وزارة الثقافة المتحف 61 لوحة فنية هامة توضح أبرز ما تناوله كبار الفنانين المصريين لرحلة نهر النيل فى مصر.
وفى سياق اخر عقد أمس اجتماع  مجلس المحافظين  برئاسة  المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ويعد هذا الاجتماع الاول منذ تشكيل الحكومة فى 19 سبتمبر الماضى.
وكان رئيس الوزراء قد وجه بتشكيل لجنة ثلاثية تضم وزراء المالية والبيئة والتنمية المحلية بوضع حلول جذرية لمشكلة التخلص من القمامة، مشددا على اضطلاع المحافظين بمسئوليتهم وفقاً لطبيعة كل محافظة بتحديد مواقع دفن القمامة ومصانع التدوير.
كما وجه رئيس الوزراء وزيرى البيئة والتنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظين لطرح كراسة الشروط لمصانع تدوير القمامة وطالب بضرورة مراجعة صناديق المحليات ومواردها وأوجه الإنفاق على أن يتم طرح خطط منظومة النظافة  وأن تكون البداية بمحافظات الجيزة والإسكندرية والإسماعيلية مع تدبير التمويل اللازم ومناقشة التعديلات التشريعية اللازمة لتنفيذ ذلك المشروع.
كما طالب رئيس الوزراء بمواجهة الفساد وإحالة المتقاعسين الى جهات التحقيق والتعامل الفورى بازالة  التعديات على أملاك الدولة والاراضى الزراعية وتنفيذ القانون على الجميع والعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وأنه ليس لدينا وقت للرفاهية وأن المرحلة الحالية تتطلب وضع حلول عاجلة لكافة المشكلات التى تواجه المواطنين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss