صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

خبراء: تسريبات الشاطر رسالة للتحريض فى 25 يناير

10 يناير 2016



كتب - محمود محرم


أكد خبراء فى شئون الحركات الاسلامية أن التسريبات الاخيرة المنسوبة للشاطر خرجت من جماعة الإخوان نفسها للتحريض قبل ذكرى 25 يناير.
وقال هشام النجار الباحث فى شئون الحركات الاسلامية للوهلة الأولى يبدو أن التسريبات ثأرية من أحد أفراد التنظيم من الشباب المقربين للشاطر، والحديث يدور حول أحمد المغير الذى دخل التنظيم لتحقيق طموحاته والوصول سريعاً الى لمناصب قيادية  وتحقيق ذاته لكن الواقع لم يسعفه، كما أن الجماعة تنكرت له وتخلت عنه وقدمت عليه آخرين فى الانفاق وتوفير الملاذ الخارجى، مشيرا الى أن المغير والتيار الشبابى بصدد إحداث نكاية بالقيادة القديمة عموماً لاضعافها أمام القيادة الشبابية حيث فشلوا فى اقصائها بالطرق والوسائل المتعارف عليها داخل التنظيم.
واضاف لـ«روزاليوسف» أن التيارين يستغلان ذكرى الثورة لاحراز مكاسب على حساب الآخر، لذلك يخرج الجميع أسلحته وأوراقه فى التشويه والابتزاز مع اقتراب فعاليات ذكرى ثورة يناير، مؤكدا أن القيادة القديمة ليست بالضعف الذى تؤثر فيه تسجيلات قديمة، وهى وإن كانت قادرة على إحداث بعض الضجة والجدل والتشويش لكنها غير قادرة على إحداث تغيير فى موازين القوى بحيث ترجح كفة الشباب.
وقال طارق أبوالسعد، القيادى الإخوانى المنشق، إن التسريبات لا يوجد فيها جديد، مشيرا إلى أن التسريبات الهدف منها نشر أفكار الجماعة المسمومة بعد الفشل الذريع والضربات الأمنية لها فلم تجد وسيلة اخرى إلا عن طريق هذه التسريبات لإيصال رسالتها التحريضية.
وتابع من قام بتصوير هذا الفيديو هو أحد الموجودين داخل الجماعة، مشيرا إلى انه كانت هناك مجموعة تتجسس على خيرت الشاطر حتى لا يسيطر على الجماعة وحده وتكون ورقة ضغط من قبلهم، مشيرا الى أن التسريبات  قد تحمل العديد من الرسائل ونحن مقبلون على ذكرى ثورة يناير خاصة وان هناك تيارات تنطوى تحت عباءة الإخوان مازالت تؤمن بأفكارها.
وقال عوض الحطاب القيادى السابق بالجماعة الاسلامية أن الهدف من التسريبات  اظهار جزء من حقيقه قيادات الاخوان قبل 25حتى يتم زعزعه استقرار الجماعه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss