صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأمير: استبعاد واضعى امتحان الحديث للصف الثانى الثانوى بدمياط.. ولا تهاون مع المقصرين

10 يناير 2016



كتب - صبحى مجاهد
 حسن أبو خزيم

 
بدأت أمس بجامعة الأزهر الشريف امتحانات نصف العام الدراسى، وأكد عمداء الكليات أن الاسئلة فى متناول الطلاب وتتماشى مع الوقت الزمنى المخصص للامتحان، كما تم استبعاد 25 يناير من أيام الامتحانات من الكليات.
من جانبه، أكد الدكتور محمد النشار وكيل كلية الشريعة والقانون بدمنهور، أنه تمت مراعاة تعليمات الجامعة بخصوص جعل أسئلة الامتحان متماشيا مع الوقت المخصص للطلاب، موضحا أن درجات الرأفة هى قواعد وضعتها الجامعة منذ فترة، وهى لا تتغير ونسبتها 1% فى كل مادة.
 وأشارت الدكتورة مفيدة إبراهيم عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات فرع دمنهور، إلى أن الكلية أخذت رغبات الطالبات فى وضع جداول الامتحانات للتسهيل عليهم فى المذاكرة والمراجعة، حسب ما يتناسب مع كل فرقة، كما تم الاتفاق مع وزارة الصحة على إرسال طبيبتين للاشراف الصحى على الطالبات، بجانب وجود الممرضة الدائمة فى الكلية، مشيرة إلى أن آخر يوم فى الامتحانات هو يوم 25 من الشهر الحالى.
فى سياق متصل أجرى د.إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر جولة مفاجئة على لجان الامتحانات فى عدد من كليات الجامعة بمدينة نصر؛ شملت كليات الدعوة والتجارة والتربية واللغات والترجمة للاطمئنان على انتظام اللجان فى الفصل الدراسى الأول.
كما استوقف الهدهد طلاب الفترة الثانية خارج الكليات للاستماع إليهم والتعرف على مدى استعدادهم للامتحانات؛ موجها بعض النصائح إليهم للاهتمام بمستقبلهم العلمى.
ومن جانبه قرر د. محمد ابوزيد الامير رئيس قطاع المعاهد الازهرية بالمناطق الازهرية استبعاد ٣ من موجهى المواد الشرعية بمنطقة دمياط الازهرية بامتحانات النقل بالمرحلة الاعدادية والثانوية من بينهم الموجه العام إثر اهمال فى وضع سؤال كامل بمادة الحديث للصف الثانى الثانوى القسم العلمى من خارج المنهج وحرمانهم من مكافأة امتحانات الفصل الدراسى الاول.
وأصدر الامير قراره بتوزيع درجة السؤال كاملة على باقى اسئلة الامتحان ليستوفى الطالب حقه دون نقصان. وشدد على انه لا تهاون مع مقصر فى حق أبناء الأزهر.
فى سياق اخر بدأت أمس امتحانات الفصل الدراسى الأول بمحافظة الجيزة وتستمر حتى 28 يناير الحالى. وأدى تلاميذ الصفين الثانى والثالث الابتدائى والأول والثانى الإعدادى امتحاناتهم فى أول يوم ولم ترد أى شكاوى عن صعوبة فى الأسئلة.
جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة مع الدكتورة بثينة كشك مدير مديرية التربية والتعليم، وأكد المحافظ أهمية توفير كافة وسائل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات.
وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم أن تلاميذ الصفين الثانى والثالث الابتدائى الامتحانات فى مادتى اللغة العربية والخط والتربية الدينية وغداً فى الرياضيات واللغة الأجنبية.
كما أدى طلاب الصفين الأول والثانى الإعدادى الامتحانات فى مادة اللغة العربية والخط.
ومن المقرر أن يستكمل الطلاب الامتحانات غداً بمادتى العلوم والتربية الدينية.
وأضافت أنه من المقرر أن يبدأ طلاب الشهادة الابتدائية الامتحانات يوم السبت المقبل والشهادة الإعدادية يوم 21 يناير الحالى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss