صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الإرهاب يضرب السياحة فى الهرم

8 يناير 2016



كتب - محمد هاشم ومحمد زكريا

تزامنا مع احتفالات المسيحيين بـ«عيد الميلاد» وجه إرهابيون ينتمون إلى جماعة الإخوان ضربة إلى السياحة فى منطقة الهرم، حيث قام مجهولون بإطلاق شماريخ وأسلحة خرطوش على واجهة فندقى الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم وشيراتون فى منطقة العمرانية، ما أدى إلى تهشم واجهات الفندقين والأتوبيسات السياحية التى كانت تنتظر نقل عدد من سياح «عرب 48» إلى طابا.
كشفت وزارة الداخلية تفاصيل الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم، حيث قال مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية إن مجهولين يقدر عددهم بحوالى 15 شخصا تجمعوا بأحد الشوارع الجانبية بالمنطقة المحيطة بفندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم دائرة قسم شرطة الطالبية، وأثناء مرورهم أمام الفندق، قاموا بإطلاق شماريخ تجاه الخدمات المعينة لملاحظة الحالة مما دعاهم للتعامل معهم لتفريقهم.
وذكر أن شخصا قام بإطلاق أعيرة خرطوش تجاه الخدمة الأمنية أمام الفندق وأسفر ذلك عن حدوث بعض التلفيات بزجاج الفندق وتلفيات أخرى بزجاج أحد الأتوبيسات السياحية تصادف تواجده أمامه دون وقوع أى إصابات.
وأضاف أن قوات الأمن قامت بملاحقة تلك العناصر وتمكنت من ضبط أحد المشتبه فيهم كان يختبئ خلف الفندق، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها فى تحديد وضبط العناصر المشاركين فى الواقعة.
وسبق حادث فندق الأهرامات الثلاثة تعرض فندق شيراتون بمنطقة العمرانية إلى هجوم أثناء مسيرة لعدد من عناصر جماعة الإخوان.
وانتقل أحمد عبد الحكيم وحاتم أبو الخير وكيلا نيابة العمرانية إلى موقعى الهجوم على الفندقين لإجراء المعاينة التصويرية، كما تمكن خبراء الأدلة الجنائية من رفع آثار الشماريخ بجوار الأتوبيس ومناقشة شهود العيان.
وكشفت التحقيقات الأولية التى تجرى بإشراف المستشار محمد أبو زينة رئيس نيابة العمرانية أن مسيرة من العشرات من جماعة الاخوان الإرهابية أطلقت شماريخ تجاه فندق شيراتون، ما أسفر عن تحطم الواجهات الزجاجية، ولم تسفر عن أى إصابات.
وأضافت التحقيقات أن المسيرة التى هاجمت فندق الشيراتون ليسوا نفس المتهمين الذين هاجموا فندق الأهرامات الثلاثة، حيث نفذوا هجوم فندق العمرانية قبل ساعة من فندق شارع الهرم.
وذكر مصدر أمنى بالجيزة أن معاينة فريق المباحث كشفت قيام 14 شخصا بإطلاق الشماريخ تجاه أتوبيس يقل 40 سائحا من «عرب 48» أمام فندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم فى منطقة الطالبية.
وأوضحت المعاينة أن إطلاق الشماريخ والنار أسفر عن تهشم زجاج واجهة الفندق والأتوبيس، ولم تسفر الواقعة عن خسائر فى الأرواح أو إصابات.
ومن جانبها أكدت رشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة أن الوزارة شكلت غرفة عمليات لمتابعة الحادثين، مشيرة إلى أن وزير السياحة هشام زعزوع يتابع الحادث لحظة بلحظة، وقام على الفور بتشكيل غرفة عمليات بالوزارة للمتابعة مع الجهات المعنية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
وانطلق ماراثون العام الدراسى الجديد

Facebook twitter rss