صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المكسيك: الأمن المصرى برىء من مقتل 8 سياح فى حادث الواحات

8 يناير 2016



المكسيك- وكالات الأنباء


أعلنت السلطات المكسيكية أن نتائج التحقيقات أثبتت أن وكالة السياحة تتحمل نتائج مقتل 8 سائحين مكسيكيين و4 مصريين فى حادث الواحات خلال شهر سبتمبر الماضى.
وأبلغت وزيرة الخارجية المكسيكية كلوديا رويز ماسيو وزارة السياحة المصرية أن نتائج التحقيقات حول مقتل 8 سياح مكسكيين فى مصر أكدت ما قالته السلطات المصرية من قبل، وهى أن السياح المكسيكيين هم من دخلوا منطقة محظورة، مضيفة أن وكالة السفر «ويندوز» التى استأجرت السياح المكسيكيين هى المسئولة عن مقتلهم، حيث لم تبلغهم أن هذه المنطقة محظورة من البداية.
وقالت وزيرة الخارجية المكسيكية فى مؤتمر صحفى، فى نهاية المطاف فإن التحقيقات أكدت أن وكالة السفر كان ينبغى عليها أن تكون أكثر وضوحا من البداية، حيث تم الكشف عن أنها المسئولة الأولى عن مقتل السياح المكسيكيين فى مصر.
وأشارت إلى أن وكالة السفر هى التى أخطأت من البداية لمعرفتها بالمناطق المحظورة فى مصر، ولذلك فهى المسئولة الأولى والأخيرة عن الحادث، وهذا ما يؤكد ما قالته السلطات المصرية من أن هذه المنطقة محظورة فى الأساس، وينفى تورط القوات الأمنية من أى هجمات ضد المكسيكيين»، مضيفة: «العام الماضى كان عاما من الخبرة فى هذا النوع من السفر والتعامل مع وكالات السفر إلى بعض البلدان».  وأكدت كلوديا أن الحكومة المصرية أبلغتها بأن السلطات الإدارية ووكالة السفر كان عليهما الحصول على التصاريح اللازمة، حيث إن الأوضاع الأمنية الحالية تختلف عن الأعوام السابقة، وبذلك فهى المسئولة عما حدث»، وأضافت: إن التحقيقات على وشك الانتهاء.
 وكانت السلطات المصرية قد حظرت النشر فى تناول التحقيقات المتعلقة بهذه القضية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
كاريكاتير أحمد دياب
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss