صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«التعليم» تحظر الأسئلة السياسية فى الامتحانات

8 يناير 2016



كتبت- منيرفا سعد


وجهت وزارة التربية والتعليم المديريات وموجهى العموم بالابتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية فى امتحانات النقل والشهادات العامة.
وقالت الوزارة فى بيان لها إنه تم التأكيد من خطة المناهج والانتهاء منها والمراجعة قبل بدء الامتحانات، وتكليف مدراء المدارس على تدريب الطلاب على حل نماذج الأعوام السابقة والالتزام بالمواعيد المحددة بالخريطة الزمنية والمخطط بها بداية ونهاية عقد امتحانات الفصل الدراسى، ومواعيد الإجازات، وتهيئة المناخ المناسب للامتحانات.
وشددت الوزارة فى بيانها على ضرورة إعلان الإدارات بأحكام قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم  (101) لسنة 2015 فى شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وما تضمنه بشأن النص على « أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة أو أجوبة امتحانات تتعلق بمراحل التعليم المختلفة العامة أو الخاصة، وكان ذلك أثناء عقد لجان الامتحانات بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان، سواء تمت الجريمة داخل لجان الامتحان أو خارجها.
وشددت الوزارة على حظر استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان والتنبيه على جميع المدارس الدولية والخاصة بعدم منع الطلاب المتعثرين فى سداد المصروفات الدراسية من دخول الامتحانات بأى حال من الأحوال.

تفاصيل ص2

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
عمالقة النفط فى العالم يتنافسون على مناقصة البحر الأحمر
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة

Facebook twitter rss