صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فضائيات

ضيوف «التوك شو» بين الإثارة والترويج

8 يناير 2016



كتبت - مريم الشريف


ما زال بعض الضيوف الذين يحلون خلال حلقات التوك شو محل جدل بسبب تصريحاتهم التى كانت ما بين الترويج  والإثارة، والتى تكون سببًا فى جعلهم محط الانظار فترة طويلة بل وحديث الجمهور فى كل مكان خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعى كالفيس بوك وغيره.
ومن أبرز هؤلاء الضيوف كان مؤنس يونس الذى ادعى انه المهدى المنتظر خلال الأيام الماضية، وأكد أنه تلقى الوحى الذى أخبره بأنه المهدى، وانه صاحب مشروع الشرق الأقصى الكبير، فضلا عن  تواصله مع الماسونية العالمية، كما أكد أن ارض بكة التى تتمثل فى منطقة الأهرامات الثلاثة يوجد فيها جميع أسرار الكون وان الماسونية التى يتواصل معها اعلمته بها وشاهد ما فى بطن الأرض، كما ان خوفو وخفرع ومنقرع وأبوالهول هم أهل الكهف.
وأشار خلال لقائه فى برنامج «خلاصة الكلام» مع كل من المذيع خليل جمال وممدوح الشناوى على قناة الحياة، قائلا: لا اكلم الا الله ولا انتظر النصر الا من الله وجنود الله على الأرض، كما كشف أنه على علاقة روحانية مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وانه يتحدث له عبر الإنترنت، كما أنه يوحى بما يريد إليه ولأحمدى نجاد الرئيس الإيرانى السابق.
ومن ضمن الضيوف الذين اثاروا الجدل أيضا لاستضافتهم كانت الفنانة سلمى الفولى صاحبة كليب «سيب إيدى» والتى كانت ضيفة الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج «العاشرة مساء» على قناة دريم الفترة الماضية، وأكدت الفولى انها ارتدت فستانًا جريئًا فى هذا الكليب الا انها لن تكرر ارتداء مثله مرة أخرى، كما عبرت عن انزعاجها بأن الكثير يقدمون أعمالاً أكثر جرأة منها ومع ذلك لا تتم محاسبتهم، مشيرة إلى أن هدفها من هذا الكليب ليس الإثارة وانما الشهرة.
كما أثار حديث الشيخ مصطفى راشد، خطيب مسجد سيدنى بأستراليا جدلاً واسعًا، بعدما قال إن شرب الخمر حلال وأن النبى عليه الصلاة والسلام كان يشرب الخمر، وهاجمه  الدكتور محمد سالم أبوعاصى عميد كلية الدراسات الإسلامية فى جامعة الأزهر قائلا له: أنت جاهل، كما طالبه بإثبات حديثه وذلك لدى حلوله ضيفا فى برنامج «العاشرة مساء».
ولم يتوقف الجدل عند هذا الحد بل فشهدنا خلال العام الماضى العديد من التصريحات التى تعدت الجرأة لضيوف واستمرت القنوات فى استضافتهم حيث  وصل إلى تصريح المخرجة إيناس الدغيدى التى تظل محل جدل دائما خاصة بسبب حديثها الدائم عن الجنس، وقالت الدغيدى فى تصريح مفاجىء لها انها حلمت أثناء المنام بأنها كلمت الله وقالت له إنها غير مقتنعة بكلام الأنبياء.
وهنا نتساءل حول دور نقابة الإعلاميين الجديدة التى من المقرر أن يتم تفعيلها خلال الفترة المقبلة، وإلى أى مدى سيكون موقفها تجاه  الإعلاميين الذين يصرون على الترويج للضيوف مثيرى الجدل دون إحداث أى فائدة للمشاهد الذى لا يجنى سوى تشويشه منها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss