صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إنهاء جميع معوقات الاستثمار أمام السعوديين خلال 6 أشهر

7 يناير 2016



أجرى مجلس التنسيق المصرى - السعودى فى اجتماعه الثالث بقصر المؤتمرات فى الرياض، أول أمس، مراجعة شاملة لما قامت به فرق العمل الفرعية التى شكلت بموجب محضر الاجتماع الأول، الذى وقع فى مدينة الرياض بتاريخ 2 ديسمبر الماضى.
فيما أوضح المجلس، أن جميع المشروعات التى طرحت فى الاجتماع الثانى للمجلس والمشار إليها فى الملحق التنفيذى قد تم الانتهاء منها وإعدادها بصيغتها النهائية، مشيرا إلى أهمية إنجاز المهمات - الواردة فى الملحق التنفيذى لمحضر إنشاء مجلس التنسيق السعودى المصرى - الموكلة إلى باقى فرق العمل المشكلة بموجب محضر الاجتماع الأول، وكذلك إنجاز مهمات اللجنة المشتركة المشكلة لتعيين الحدود البحرية بين البلدين.
بينما ناقش المجلس الذى رأسه نيابة عن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى ولى العهد النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، من الجانب السعودي، ومن الجانب المصرى نيابة عن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، وشارك فيه عدد من الوزراء والمسئولين فى البلدين، تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين فى إطار إعلان القاهرة بشأن اتفاقيات التعاون المشترك ومذكرات التفاهم والمشروعات التى سيتم تنفيذها، كما ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المطروحة فى مختلف مجالات التعاون وسبل تطويرها وتعزيزها.
يأتى ذلك فيما وقع وزير المالية ووزيرة التعاون الدولى بمصر على محضر الاجتماع، الذى أكد على عقد المجلس اجتماعاته بشكل دورى بالتناوب بين البلدين، حيث عقد الاجتماع الثالث للمجلس فى مدينة الرياض، أمس بحضور أعضائه من الجانبين.
من ناحية ثانية كشف مسئولون فى حكومة شريف عن إنهاء جميع المشكلات الاستثمارية السعودية العالقة فى مصر بحلول النصف الأول من العام الجارى، من خلال اللجنة القانونية العليا التى شكلها رئيس مجلس الوزراء، مشيرا إلى حل 70٪ من هذه المشكلات فى الفترة الماضية فى عدد من الوزارات بالتعاون مع الغرف التجارية بالبلدين لزيادة الاستثمارات بينهما.
وأوضحوا أن الانتهاء من جميع المشروعات العالقة سيكون دافعا قويا لتشجيع المستثمرين السعوديين للدخول إلى السوق المصرية، لافتا إلى أن الوزارة تبحث حل كل مشكلة على حدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss