صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

رجاء الجداوى: «اسألونى» على قناة «اليوم» خلال فبراير.. وتسميته نسبة لعمود «أمينة السعيد»

7 يناير 2016



كتبت ـ مريم الشريف
 
كشفت الفنانة  رجاء الجداوى ان برنامجها الجديد «اسألونى» من المقرر ان يعود على قناة اليوم خلال فبراير المقبل.
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: هذا البرنامج كان قد توقف لمدة بعدما كانت اوقفت اوربيت على عرض البرامج الخاصة بنهاية الاسبوع يومى الخميس والجمعة الا انه سيعود من جديد الفترة المقبلة.
واشارت إلى انها اخذت اسم «اسألونى» من اسم العمود الصحفى الذى كانت تكتبه الكاتبة الكبيرة أمينة السعيد وكان تحت عنوان اسألونى، حيث كان يعجبها كثيرا، موضحة أن البرنامج تتناقش به فى  كل شىء مثلا عن الحياة الزوجية او التغذية او الاشتباكات العائلية ومشاكل الميراث وغيرها من المشاكل، وتتلقى خلاله اسئلة الجمهور.
مؤكدة انها حينما تحتاج الى استشارة قانونية ستحضر محاميًا مثلا فى هذه الحلقة او التربية ستحضر ضيفًا يكون تربويًا ونفس الحال بالنسبة للصحة وغيره، أى ان البرنامج يتناول مختلف الموضوعات.
وعبرت الجداوى عن مدى سعادتها بنجاح برنامجها الآخر «وانتو بصحة وسعادة» على راديو9090 وردود فعل الجمهور الجيدة التى تتلقاها حوله.
واضافت ان اذاعة 9090 أعادت لجمهور الراديو نوعية جيدة من البرامج، بعدما جاء فى إحدى الفترات وكان الجمهور نسى الراديو والاستماع إليه واندمج فى مشاهدة التليفزيون، مؤكدة أنها مستمتعة كثيرا بجميع البرامج المقدمة عبر 9090 وهذا عن شعور فعلى منها وليس لكونها تعمل به، بالاضافة الى انه يضم مجموعة من المذيعين على مستوى عالٍ جدا على حد قولها.
واشارت إلى انها بدأت البرنامج بالاشتراك مع المذيعة الشابة همسة التى غادرت بعد اشهر قليلة البرنامج لتتسلم مهامها المذيعة سالى سعيد، معبرة عن مدى اعجابها بأداء سالى والتى تراها قمة فى الاجتهاد والنشاط فى عملها.
وكشفت الجداوى انها تتحدث خلال برامجها بشكل دائم دون وجود فريق اعداد،  حيث تتحدث خلال الموضوعات من واقع خبراتها الشخصية والحياتية، بالاضافة الى استعانتها بضيوف خلال الموضوعات التى لا يمكنها ان تتناقش فيها، فضلا على وجود يوم مفتوح يتحدث خلاله الجمهور عن مشاكلهم وطلباتهم وتبادلهم الحديث واعطاء رأيها فى هذه الموضوعات.
كما عبرت عن مدى سعادتها بعدما تلقت اكثر من رد فعل حول مدى مصداقيتها فى تقديمها البرنامج الذى ادى الى تجاوب الجمهور معها وقيامه بالفضفضة دون اى قلق، كما كشفت عن سعادتها بالألقاب التى اخذتها من تقديمها هذا البرنامج والتى تتمثل فى «ماما رجاء» و«طنط رجاء» بالاضافة الى قيام طفلة بتلقيبها بـ«تيتة رجاء»، وهذا يعنى فى رأيها ان الجمهور يشعر بانها واحدة من البيت والاسرة.
وعن تعمقها فى تناول قضايا المرأة ومشاكلها خلال البرنامج، اوضحت الجداوى ان هذه ليست فكرة وانما الصفات الحياتية التى يمر بها الانسان خلال عمره كله تجعل بعض الاشخاص يصبحون كالاسفنجة للموضوعات حوله، أى ان الانسان يمتص كالاسنفج هذه الموضوعات ويحتفظ بخبراته منها ونتائج وحلول التجربة، اى اصبح لديها ثقافة حياتية، تستطيع من خلالها الوصول الى حلول، لافتة الانتباه الى انه فى بعض الاحيان هناك موضوعات لا تجد لها حلاً ولكن الفضفضة ذاتها مع الجمهور تعتبر حلًا، حيث انها تخفف من وطأة المشكلة التى بداخله، بعدما وجد شخصًا يسمعه وليس ضرورة أن يجد حلًا، بل ومن الممكن أن يجد حلًا من خلال الاتصالات الهاتفية للآخرين خاصة اننا اصبحنا مشغولين عن بعض وليس لدينا وقت أن نستمع لبعض.
وعبرت عن مدى رغبتها فى اعادة اللغة والسلوك الجيد للشباب، ونعود الى كلمات مثل «من فضلك»، «متشكرة»، «انا اسف» والتى تكبر الانسان ولا تصغره ابدا، اتمنى ان نصل الى ذلك.
ومن ناحية أخرى كشفت الجداوى انها مشغولة كثيرا الفترة الحالية بالتجهيز لمسلسلها الجديد «الاسطورة» بمشاركة عدد كبير من الفنانين من بينهم الفنان محمد رمضان ومن اخراج محمد سامى.
واضافت انها من المفترض أن تبدأ تصوير اولى مشاهدها فى العمل يوم 17 يناير الجارى، رافضة الافصاح عن تفاصيل دورها خاصة ان هذه اوامر المخرج لجميع فريق العمل.
وعن رأيها فى الفنان محمد رمضان، اوضحت انه شاب موهوب جدا وكسب حب الجمهور بسرعة واصبح نجم شباك، كما قالت ان ملامح وجهه حتى وهو صامت معبرة، وجهه مثل «وجه فرعون قديم» من تجاويف وجهه وأنف وغيره، بالاضافة الى انه مهذب كثيرا على حد قولها.
واضافت انه فيه جزء من الفنان الراحل أحمد زكى لكن لا يوجد شخص نسخة من آخر لان الروح تختلف وأحمد زكى كان  عبقرى تمثيل ومحمد رمضان موهوب كثيرا ويظل احمد زكى له عبقه بشكل معين وروح مختلفة، ورمضان أذكى من ان يرتدى ثوب احمد زكى، وكل منهما له طعم خاص.
كما اكدت الجداوى انها تستعد للمشاركة فى الجزء الثانى من مسلسل «يوميات زوجة مفروسة أوى» الذى اكدت انها سعيدة كثيرا بالمشاركة فيه والذى تراه من الاعمال الكوميدية الرائعة التى تتسم بخفة دم شديدة وما حققه الجزء الاول من نجاح خلال رمضان الماضى.
وكشفت انها من المقرر أن تبدأ تصوير العمل خلال فبراير المقبل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون
«مملكة الحب»
واحة الإبداع.. ثلاث حكايات يسردها طفل كبير
الحكومة تنفذ توصيات «الكوميسا»

Facebook twitter rss