صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

السدة الشتوية تبور 10 آلاف فدان فى الغربية

7 يناير 2016



الغربية – محمد جبر


تسببت السدة الشتوية فى جفاف القنوات المائية على مستوى قرى محافظة الغربية وترعة القاصد الشهيرة التى تشق مدينة طنطا وتروى أكثر من 10 آلاف فدان وتتعرض كل هذه المساحة الآن لخطر البوار وعطش المزروعات من القمح والبصل لعدم قدرة المزارعين على رى أراضيهم ولو بواسطة ماكينات الرفع.. وتقدم المئات من الفلاحين المتضررين بشكاوى لغرفة عمليات ديوان محافظة الغربية لإنقاذهم ومزروعاتهم من خطر السدة الشتوية ومطالبة الرى بفتح قناطر المياه لتغطية احتياجاتهم.
 وطالب عشرات المزارعين بقرى كفر الشيخ سليم وفيشا سليم وصناديد والرجدية بمركز طنطا وقرى مراكز المحلة وكفرالزيات وبسيون وقطور والسنطة وزفتى وسمنود بضرورة تدخل اللواء أحمد صقر محافظ الغربية لإجبار مديرية الرى بفتح المياه لملء الترع والقنوات المائية وترعة القاصد بالمياه لزراعة الأراضى والزراعات بعد أن تحولت هذه الترع إلى مقالب للقاذورات فضلا على تطهيرها لضمان وصول المياه بعد فتح محابس القناطر.
وقال عبدالفتاح شوارة نقيب الفلاحين بالمحافظة إن خطر السدة الشتوية أصبح بالفعل يهدد آلاف الأفدنة ولابد من فتح المياه وعدم الاعتماد على المطر لأنه لا يناسب مواعيد الزراعة بل ويعرضها للتلف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss