صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

شركة إنجليزية تقدم برامج تدريب وتشغيل للطيارين

7 يناير 2016



كتب - أحــمــد ســنــد


وسط ما يشهده الطيارون الجدد من غياب فرص العمل بمصر وفى خطوة غير مسبوقة للقضاء على ظاهرة بطالة الطيارين أعلنت شركة الطيران الإنجليزية آيزاك خلال مؤتمر صحفى عن تدشين أول مقر لها بمنطقة الشرق الأوسط فى مصر لتدريب وتأهيل الطيارين فى أكثر من 100 مركز معتمد فى سبعة دول حول العالم،  وهى أول شركة لتعليم الطيران فى الشرق الأوسط تضمن عقود عمل لمتدربيها لمدة ثلاثة أعوام عند تأهلهم.
وأكد الطيار هانى بشاى، المستشار الفنى لآيزاك للطيران: «أن قطاع الطيران يساهم بأكثر من 2 مليار دولار، أى نحو 1.2 % من إجمالى الناتج المحلى لمصر، بالإضافة إلى توفير 197 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
أضاف: «رصدنا الحاجة الى تأهيل طيارين من الشباب المصرى وفرصة للمساهمة فى خطة قطاع الطيران للتوسع فى سعة المطارات المصرية الرئيسية من 54 مليون مسافر فى الوقت الحالى إلى 75,5 مليون فى عام 2020، من خلال تنمية العنصر البشرى».
ومن جانبه قال الطيار على بيومى، رئيس مجلس إدارة آيزاك للطيران: «نحن فخورون بافتتاح المقر الأول لآيزاك فى الشرق الاوسط فى مصر، لما يمثله ذلك الاختيار من التأكيد على اهمية وريادة مصر الإقليمية وخاصة فى العنصر البشرى، حيث يحتل الطيار المصرى المركز  الثانى عالميًا من حيث الكفاءة ويعتبر أساس نجاح المنظومة الجوية. ونحن نتطلع الى المساهمة فى قطاع التأهيل والتدريب من خلال تاريخ شركة آيزاك الانجليزية الممتد على مدى 25 سنة و خبرات فريق العمل فى مصر الذين هم أيضاً أبناء هذا القطاع».
وتتراوح مدة برامج التدريب التى تقدمها  آيزاك للطيران من ثمانية اشهر وحتى عامين متضمنة الاقامة والمعيشة خلال فترة التدريب. كما توفر الشركة أيضاً فرصة للمتأهلين لاتمام 500 ساعة طيران على طائرات ايرباص 320، وهو الحد الأدنى المطلوب للعمل فى شركات الطيران. وذلك بالاضافة الى فرص عمل لجميع الطيارين المتأهلين من خلال عقود تمتد لمدة ثلاث سنوات مع شركات الطيران العالمية فى الشرق الأقصى والشرق الأوسط.
وتضم تعاقدات آيزاك للطيران حوالى 108 مركز لتدريب وتأهيل الطيارين، تتركز غالبيتها فى الولايات المتحدة الامريكية (100)، بالإضافة إلى مراكز تدريب فى كندا وليتوانيا واندونيسيا وجنوب أفريقيا والأردن ولبنان .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss