صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

استنفار أمنى بمطار القاهرة

7 يناير 2016



يشهد مطار القاهرة الدولى حالة من الاستنفار الأمنى وتشديد الإجراءات حيث تم رفع حالة الطوارئ على مداخل ومخارج صالات السفر والوصول ومبان الركاب والطرق المؤدية إليه وتكثيف الخدمات الأمنية بدائرة المطار ضمن خطة وزارة الداخلية لتأمين المرافق الحيوية والاستراتيجية على مستوى الجمهورية خلال احتفالات مصر بعيد  الميلاد المجيد.
وتفقد اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الإجراءات الأمنية بالشركات المحيطة بالمطار ووزارة الطيران المدنى وصالات السفر والوصول والأكمنة الثابتة للتأكيد على أمن وسلامة الركاب والمنشآت فى إطار حالة الاستنفار الأمنى ومتابعته اليومية المفاجئة للإجراءات التى يجرى تطبيقها لتأمين ذلك المرفق الحيوى.
وأكد مصدر مطلع أنه تمت الاستعانة برجال العمليات الخاصة لتأمين الأكمنة على مدخل المطار من جميع الاتجاهات، كما انتشرت الأكمنة المرورية بالتنسيق مع المباحث بالأماكن الحيوية بالإضافة إلى فحص كل سيارة تدخل الى منطقة مطار القاهرة.
وأضاف أن جميع مداخل ومخارج المطار مؤمنة تماما بالتنسيق بين مختلف قوات الشرطة.. مشيرة إلى استخدام أجهزة اكتشاف المفرقعات بالأكمنة لفحص السيارات قبل دخولها صالات المطار وساحات انتظار السيارات إلى جانب الأكمنة المرورية المنتشرة على المداخل والمخارج بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدنى ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين.
أوضح المصدر أنه تمت الاستعانة بالكلاب البوليسية المتخصصة فى الكشف عن المتفجرات للمرور الدائم على ساحات انتظار السيارات بجميع المبانى إضافة إلى المسح الدورى الشامل لجميع المبانى والمنشآت وأرض المهبط، فى ظل استمرار تطبيق الإجراءات الأمنية الصارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار.. وقال المصدر تم وقف جميع الإجازات للضباط وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الموقف الأمنى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ادعموا صـــــلاح
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss