صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

سالمان: ضرورة استغلال انخفاض نسب الاشغال لتحسين البنية التحتية بالفنادق ورفع كفاءتها

7 يناير 2016



كتبت- ناهد إمام


أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن مدينة شرم الشيخ مازالت محل جذب للاستثمارات العالمية السياحية رغم الظروف المؤقتة التى تشهدها المدينة حاليا.
 وقال إن  افتتاح مشروع فندقى يتبع إحدى سلاسل الفنادق والمنتجعات السياحية العالمية بمدينة شرم الشيخ والتى تم تصنيفها التاسع على مستوى العالم لعام 2014، لما تقدمه من خدمات عالية الجودة للسائحين بجانب خدمات المؤتمرات ورجال الأعمال يعد من أكبر الدلائل على تدفق الاستثمارات الخارجية إليها.
وأشار إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ  نحو 2.4 مليار جنيه على مساحة 250 ألف متر مربع تشمل نحو 800 غرفة فندقية متنوعة ومساحات ترفيهية وخدمية، بجانب مساحة 100 ألف متر مربع لإقامة مدينة للألعاب المائية.
وأضاف  سالمان أن أى إضافة للطاقة الاستيعابية الفندقية بمدينة شرم الشيخ وغيرها من المناطق السياحية فى مصر، إنما يسهم فى زيادة جذب السياحة الوافدة لمصر وتقديم المزيد من البدائل أمامهم، لافتاً إلى أن التوسع فى الفنادق عالية الترتيب والجودة تعمل على جذب الشرائح المتميزة من السياح، علاوة على ما يوفره هذا من فرص عمل تستوعب عددًا أكبر من العمالة المباشرة وغير المباشرة.
وأكد  أهمية استغلال الأوقات التى تنخفض فيها نسب السياحة فى تحسين البنية التحتية بالفنادق ورفع كفاءتها وتدريب العاملين بها خاصة فى مجالى تقديم الخدمات والفندقة، والتوسع فى الفنادق القائمة، مشيراً إلى أن المدن السياحية المصرية قادرة على استيعاب وجذب المزيد من  الاستثمارات السياحية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss