صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

شراء تذاكر الطيران فى اللحظة الأخيرة بديلاً غير ملائم لتوفير نفقات السفر

7 يناير 2016



 أصبح شراء تذاكر الطيران فى اللحظة الأخيرة للحصول على أقل سعر بديلاً غير فعال للشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف تحقيق أفضل استخدام لميزانيات السفر خلال رحلات العمل. يقول إدوارد فروست، المدير التجارى لمنطقة جنوب وشرق أفريقيا بالخطوط الجوية البريطانية: «لا تمتلك الشركات الصغيرة والمتوسطة المرونة الكافية لزيادة نفقاتها خلال رحلات العمل، وذلك على خلاف الشركات الكبرى التى يمكنها استغلال قدراتها الشرائية الكبيرة على المستوى العالمى، لاتمام صفقات السفر مع خطوط الطيران طبقاً لأفضل الأسعار».
وقد أظهرت نتائج البحث العالمى الذى قامت به إحدى الشركات المتخصصة، فى الأسواق سريعة النمو مثل الهند والصين والأسواق المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تُفكر وتخطط على المدى القصير، كما أنها تسعى للحصول على أفضل الصفقات ولكنها تفتقد للمرونة الكافية التى تُمكّنها من تحقيق ذلك، فالشركات الصغيرة والمتوسطة التى تسعى لشراء التذاكر فى آخر لحظة قبل إقلاع الطائرة للحصول على أرخص الأسعار، قد يُوقّع عليها بعض الغرامات إذا ما احتاجت لتغيير الحجوزات المتفق عليها، وينتهى الوضع بتكبدها تكاليف إضافية تتجاوز نفقات السفر المسموح بها.  
قال فروست: «فى العديد من الحالات، تقدم الشركة عروضاً متميزة للسفر على درجة World Traveller Plus التى تمثل الدرجة الاقتصادية المتميزة لدينا، وهى تعتبر من العروض المغرية للمسافرين من موظفى الشركات ورجال الأعمال الذين لا يمتلكون ميزانية السفر للطيران على درجة رجال الأعمال Club World. وفى السابق، لم يكن لدينا عروض تجارية مخصصة لتلك الفئة من العملاء، وبالتالى كانت الشركات الصغيرة والمتوسطة تهدر نفقات السفر لشراء تذاكر الطيران فى آخر لحظة للحصول على أفضل الأسعار، وبالتالى كانت هناك العديد من الفرص المهدرة التى تضيع علينا».
وكان الحل الأمثل لتلك المشكلة هو ابتكار الخطوط الجوية البريطانية لبرنامج On Business. ويقوم هذا البرنامج المبتكر بمكافأة ولاء الشركات التى تسافر على خطوطنا، مع الأخذ فى الاعتبار احتياجات محددة للشركات الصغيرة والمتوسطة. وبعد استطلاع آراء العملاء مؤخراً، قامت الخطوط الجوية البريطانية بتعديل هذا البرنامج لتجعله أكثر سهولة بما يعمل فى مصلحة تلك الفئة من المسافرين، خاصة قاعدة العملاء المتنامية من الشركات الصغيرة والمتوسطة. وقد صممت الخطوط البريطانية برنامج On Business بحيث يصبح أكثر مرونة، بما يحقق وفر فورى للأعضاء به بحيث يحصلون على خصومات مقدمة لرحلات الطيران التى يسافرون عليها، إذا ما كان هذا البديل أكثر جدوى لهم من نظام جمع النقاط والحصول على تخفيضات فى الرحلات البديلة.
وقد أصبح برنامج On Business أكثر سهولة من ذى قبل، فبدلاً من جمع النقاط مقابل المسافات، يحصل كل عضو فى البرنامج على نقاط على نفقاته فى كل مرة يقوم خلالها بالحجز. وتتيح أدوات إدارة الحساب عبر الإنترنت إمكانية تعظيم الفوائد التى يحصل عليها العضو من البرنامج، والاستفادة من النقاط التى تم تجميعها. ويمكن ضبط هذا البرنامج ليقدم للعميل تقارير دورية، ومتابعة رصيد النقاط وغيرها من الخصائص الأخرى. ويمكن استخدام النقاط المجمعة لترقية كابينة السفر أو الحصول على عروض خاصة. ويمكن أيضاً استخدامها قبل السفر بـ 24 ساعة لتحديد تغييرات الحجوزات والحصول على رحلات بديلة.     
ويعمل برنامج On Business حالياً على الخطوط الجوية البريطانية وأمريكان ايرلاينز وايبريا، بما يتيح للعميل جمع النقاط والتصرف فيها على الخطوط الثلاثة، وهو يعمل أيضاً بالتوازى مع برنامج Executive Club، برنامج ولاء العملاء من الخطوط الجوية البريطانية للمسافرين الدائمين، وبالتالى يمكن للشركات والأفراد المسافرين جمع المكافآت والنقاط والرحلات البديلة من خلال البرنامجين. ويختتم فروست بقوله: «تم تصميم برنامج On Business لمكافأة ولاء العملاء من الشركات المسافرة على خطوطنا، وهو ما يتيح لتلك الشركات تحقيق وفر ملحوظ لم يكن من الممكن تحقيقه عند اللجوء لشراء التذاكر فى آخر لحظة بأرخص الأسعار».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss