صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«السياحة مستقبلنا» حملة جديدة للارتقاء بالوعى السياحى بين فئات الشعب

7 يناير 2016



كتب- محمد زكريا


 شهد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة ممثلة فى الهيئة العامة لتنشيط السياحة وجامعة حلوان بشأن إطلاق حملة قومية للارتقاء بالوعى السياحى، يأتى ذلك انطلاقاً من مسئولية الوزارة وهيئة تنشيط السياحة عن المنتج السياحى المصرى، واهتمامها بدعم الجهود الرامية إلى تنمية صناعة السياحة المصرية، ورسالتها ليس فقط لتنشيط السياحة وإنما أيضا لنشر الوعى السياحى بين العاملين فى القطاع السياحى من جهة وبين العديد من القطاعات والافراد ذوى الصلة بالمجال السياحى، وانطلاقا من توجيهات القيادة السياسية بزيادة الوعى السياحى ونشر ثقافة حسن معاملة السائحين.
تضمن البروتوكول إطلاق حملة قومية لرفع الوعى السياحى تحت شعار «السياحة مستقبلنا» فى أهم المناطق السياحية مثل القاهرة والاقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة بهدف رفع الوعى السياحى بين العاملين فى القطاع السياحى والعاملين فى القطاعات ذات الارتباط بالمجال وإعادة تقويم السلوك السياحى للمتعاملين مع السائح سعياً إلى أن يصبح الوعى السياحى ثقافة بين الكثير من فئات الشعب بهدف وضع مصر فى مصاف الدول الرائدة فى مجال السياحة من حيث عدد السائحين والليالى السياحية والدخل السياحى.
تقوم هيئة تنشيط السياحة وفقاً للبروتوكول بتحديد العدد والشرائح المستهدفة من الحملة وفقاً لاولويات العمل الترويجى والسياحى بالتعاون والتنسيق مع الجامعة، والاشراف والمتابعة على أعمال تنفيذ البرنامج التدريبى محل الحملة فى المناطق المشار إليها.
وأشار البروتوكول إلى قيام جامعة حلوان بإعداد المادة العلمية التى سيتم تدريسها والعروض التقديمية التى يتم شرحها أثناء ورش العمل مع الشرائح المستهدفة بالتنسيق مع هيئة التنشيط للتأكد من توافر الرؤية الفنية المطلوبة.
كما تقوم الجامعة بتوفير محاضرين متخصصين حسب نوعية برنامج التدريب والفئة المستهدفة وتنفيذ الدورات التدريبية الخاصة بالحملة بالتنسيق مع الهيئة، فضلا عن مساعدة الهيئة فى تحديد شكل الحملة الدعائية والاعلانية للحملة القومية لرفع الوعى السياحى، وكذلك تقديم الخبرات الاستشارية والبحثية فى المجالات التى تحتاجها الحملة من خلال هيئة تدريس الجامعة.
كما اتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ الحملة وأن تتولى إعداد تقارير.
وفى سياق أخر، ترعى هيئة تنشيط السياحة مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى فى الفترة من 7يناير وحتى 15 يناير2016 بمشاركة وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة جنوب سيناء.
صرح سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة أنه سوف يشارك فى المهرجان العديد من الشخصـيات الاجنبية والعربية المهمة منها النجم الإنجليزى فايبو ابراهام والمخرج الفرنسـى جين برنـارد ود.عبد المجيد شاكر – المغرب والإعلامية هبة ترجمان من سوريا والفنان القدير خالد الصاوى والفنان خالد النبوى والفنان أحمد ماهر.
كما أكد محمود على مشاركة اكثر من خمسمائة شاب من مختلف الدول فرنسا وألمانيا وروسيا وصربيا وفنزويلا والسعودية والأردن وسلطنة عمان والإمارات والكويت وتونس والجزائر والعراق والمغرب وليبيا والبحرين.
وأشار محمود إلى أن الاحتفالية سوف تشهد فعاليات فنية على خمس مسارح بشرم الشيخ للفرق الأجنبية وكذلك الفرق المصرية فى ملحمة فنية كبرى.
جدير بالذكر انه سوف يقام على هامش المهرجان عدد من ورش العمل بقيادة الممثل الروسى ميخائيل جوريفوى ود.أمير هشام الحداد من العراق وكذلك الممثل السعودى نايف البقمى.
  وأكد محمود على أهمية الاحتفالية لما لها من أثر بالغ فى تنشيط السياحة بمدينة شرم الشيخ وسوف يقوم بتغطية المهرجان العديد من وسائل الاعلام الأجنبية ووكلات الأنباء والإعلام المصرى.
تتكون اللجنة العليا للمهرجان من المخرج مازن الغرباوى رئيسا والفنانة وفاء الحكيم مديرا للمهرجان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss