صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

حق الشهيد: تصفية 32 تكفيرياً وضبط 6 آخرين وتدمير 80 عبوة

6 يناير 2016



كتب - عمرعلم الدين


واصلت قوات تنفيذ القانون من الجيشين الثانى والثالث الميدانى مدعومة بالقوات الجوية وعناصر الشرطة المدنية تنفيذ عمليات التمشيط والمداهمة بمناطق مكافحة النشاط الارهابى بشمال ووسط سيناء للقضاء على العناصر التكفيرية وضبط الخارجين عن القانون، وقد أسفرت نتائج العمليات التى جرت بمحيط مدن العريش والشيخ زويد ورفح وبعض المناطق والدروب الجبلية بوسط سيناء القضاء على 32 فردا من العناصر الارهابية خلال تبادل لاطلاق النيران مع القوات القائمة بالتفتيش، والقبض على 6 آخرين من المشتبه بهم، وضبط عدد 2 بندقية آلية وأخرى قناصة و6 أجولة من مادة نترات النشادر التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، وتدمير سيارتين وخمس دراجات نارية تستخدمها هذه العناصر واكتشاف وتدمير مخزن يحتوى على 80 عبوة ناسفة وتدمير 4000 كجم من المواد المخدرة التى تم ضبطها خلال عمليات التمشيط، يأتى ذلك فى إطار استكمال المرحلة الرئيسية الثانية من العملية الشاملة حق الشهيد.
فى سياق آخر، أعلن العميد محمد سمير المتحدث العسكرى عن قيام قوات الجيش الثالث الميدانى بتمشيط ومداهمة عدة بؤر ومناطق لتجمع العناصر الإرهابية.. وقال المتحدث العسكرى ان المداهمات أسفرت عن ضبط (3,8) طن من البانجو المخدر بالإضافة إلى بندقية آلية وأخرى قناصة و(177) طلقة عيار نصف بوصة و (93) طلقة عيار (54 مم) وعدد (24) طلقة عيار (39 مم) بمنطقة الجهامات.
 كما تم ضبط فرد يستقل دراجة نارية وبحوزته (50) لفة من خام الحشيش المخدر بإجمالى وزن (50) كجم بمنطقة الصبحة قرب القصيمة بشمال سيناء.
وأكد المتحدث العسكرى إن القوات -استطاعت تفجير عبوتين ناسفتين بمناطق مدق الجميل وأم قطف كانتا معدتين لاستهداف قواتنا.
وتم  ضبط وتدمير (7) دراجات نارية بدون لوحات معدنية خاصة العناصر الإرهابية بمناطق الحمران والعقيلة بوسط سيناء.
فى سياق آخر تفقد الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى عددا من المشروعات الهندسية التى تنفذها القوات المسلحة بمنطقة هضبة الجلالة البحرية والتى تشمل طريق العين السخنة - الزعفرانة ومدينة الجلالة العالمية والمنتجع السياحى وجامعة الملك عبد الله التى تضم عددا من الكليات المتخصصة.
وأكد القائد العام أن القوات المسلحة حريصة على الوفاء بما تعهدت به تجاه شعب مصر العظيم فى الدفاع عن أمن الوطن واستقراره وحماية مواطنيه، والمساهمة بإمكاناتها فى دعم خطط التنمية الشاملة على أرض مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر مركز إقليمى للمؤتمـرات والمعارض الدولية
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
كاريكاتير أحمد دياب
الأقصر عاصمة القيم

Facebook twitter rss